الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع سياسة الجحيم في قطاع غزة لإبادة أهلها

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 02:56 م
الدكتور أحمد سيد
الدكتور أحمد سيد أحمد

أكد الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أنه منذ اليوم الأول، إسرائيل تتبع سياسة الجحيم، لافتًا إلى أن الاحتلال يُريد تحويل غزة  إلى مكان لا يمكن العيش فيه.

 

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية عبر "إكسترا نيوز"، أن ما يحدث في قطاع غزة الآن من قتل وخراب ودمار جعل دولة الاحتلال دولة منبوذة من قبل دول العالم، متابعًا أن قرارات العدل الدولية والاعتراف بدولة فلسطين دفعا الاحتلال إلى الجنون.

 

وأوضح أنه عندما طالبت "العدل الدولية"، بوقف الحرب على فلسطين، قامت أمريكا والغرب بتسييس الإنسانية وقاموا بوقف التمويل على "الأونروا"، مشيرًا إلى أنه هناك مشروع مقدم من قبل أمريكا بوضع "الأونروا" مؤسسة إرهابية.

 

وتابع: "البعد الإنساني انهار تماما في البعد الدولي، وتشدق إسرائيل بأنها دولة ديمقراطية والجيش الأكثر أخلاقا، كشف حقيقته الحرب على غزة، فنحن أمام احتلال بغيض ضد الأطفال والنساء والمواطنين، حتى في أماكن النزوح إذ يتعاملوا معهم على أنهم قطع شطرنج.

 

وأكد الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، إن القضية الفلسطينية "لم تغب لحظة واحدة" عن اهتمام القيادة السياسية المصرية، وفي كل لحظة ووقت تسعى القيادة المصرية لدعم الشعب الفلسطيني، موضحا أن مصر أدركت منذ اللحظة الأولى، ووضعت القضية الفلسطينية في الطريق الذي يوقف هذا المخطط والعمل على حشد المجتمع الدولي لإنهاء هذا الصراع من جذوره.