الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

«كان مستعجل على الكشف».. طعن طبيب بمستشفى سوهاج التعليمي على يد مُرافق مريض

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 04:14 م
إسعاف
إسعاف

تصدرت أزمة طعن طبيب بمستشفى سوهاج التعليمى بسلاح أبيض «مطواة» مواقع التواصل؛ على يد أحد مرافقي حالة مرضية بالمستشفى. 

 

وفقًا للتحقيقات الأولية، فإن الحادث وقع نتيجة لمشادة كانت بسبب استعجال المرافق للطبيب من أجل الكشف على الحالة التي يرافقها.

 

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا بالواقعة من قبل مأمور قسم شرطة أول مدينة سوهاج، وباشرت السلطات الأمنية التحقيق في الحادث وتبين من التحقيقات أن الطبيب  معتز عزام بمستشفى سوهاج التعليمى أصيب بجرح طعني في الظهر نقل على إثرها إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديد لتلقي العلاج اللازم.

 

وتمكنت السلطات الأمنية من القبض على المتهم، الذي يعمل عاملًا بقسم استقبال الجراحة، وتم وضعه قيد التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده. تم أيضًا تحرير محضر بالواقعة من قبل إدارة المستشفى التعليمي.

 

وأدانت نقابة أطباء سوهاج الواقعة، وقالت: نتابع الحادث المؤسف بالتعدي على طبيب مقيم جراحة عامة بمستشفى سوهاج التعليمى، والذى تعرض لطعن أسفل الظهر بسلاح أبيض أثناء قيامه بعمله في توبتاجيته من مرافقين لأحد الحالات، انتقل على إثرها الطبيب إلى مستشفى سوهاج الجامعى لتلقى الرعاية اللازمة بقسم جراحة المخ والأعصاب. 

 

وأضاف بيان النقابة، تم عمل محضر تعدي من خلال إدارة المستشفى التعليمى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حق الطبيب، ويتابع مجلس النقابة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حفظ حق الطبيب، مؤكدة على أهمية تأمين المستشفيات وتنفيذ عقوبات رادعة من شأنها منع تكرار هذه الحوادث المؤسفة في حق الأطباء.