الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حركة الداخلية 2024.. تجديد الثقة في اللواء وائل نصار مديرا لأمن أسيوط

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 11:29 م
مدير أمن أسيوط
مدير أمن أسيوط

حركة تغييرات الداخلية 2024.. جدد اللواء محمد توفيق وزير الداخلية الثقة فى اللواء وائل نصار مديرا لأمن أسيوط خلال الحركة السنوية للعام 2024/2025

 


شغل اللواء وائل فؤاد زكي نصار، مدير مباحث مديرية أمن أسوان، ثم منصب مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط من قبل، وتم تصعيده خلال حركة وزارة الداخلية العام الماضي لمنصب وكيل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية.

 

مدير المباحث الجنائية 

 

ونجح اللواء وائل نصار خلال توليه منصب مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط في القضاء على البؤر الإجرامية الخطرة وإنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات وعقد العديد من جلسات الصلح بالمراكز المختلفة وضبط تجار الأسلحة والذخائر وضبط البؤر الإجرامية التي تقوم بترويج المواد المخدرة بأنواعها المختلفة، كما عمل على عودة الأمن بالشارع الأسيوطي والقضاء على الخارجين عن القانون.

 

وتضمنت الحركة الدفع بدماء جديدة من القيادات الشابة مع إعداد جيل جديد من القيادات الوسطى لتولى القيادة مستقبلاً وذلك من خلال توظيف الخبرات التراكمية والتخصصية.

 

تفعيل دور العنصر النسائى بالوزارة من خلال تعيين قيادة نسائية برتبة لواء فى وظيفة مساعد وزير لقطاع حقوق الإنسان. 


دعم مديريات الأمن بأفضل العناصر من الضباط المؤهلة فى كافة التخصصات للنهوض بالأعباء الأمنية بها والحفاظ على مستوى الآداء وتطويره.

الإرتقاء بمستوى كافة القطاعات والإدارات الخدمية لتيسير الخدمات الأمنية الجماهيرية المقدمة للمواطنين.
الاستفادة بالضباط المؤهلين تدريبياً وفنياً فى مجال العمليات الأمنية والمعلوماتية وتحليل البيانات وإدارة الأزمات بقطاعات الوزارة النوعية والمتخصصة، خاصةً فى مجال إدارة المدن الذكية وغرف العمليات الأمنية ومواكبة التوسع فى منظومة الطرق السريعة والمدن الجديدة.


تفعيل منظومة التحول الرقمى فى كافة القطاعات الأمنية لمواجهة التطور فى الجرائم المعلوماتية والسيبرانية وكافة أشكال الجريمة