الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"القومى للمرأة " يهنىء آية مدنى لفوزها بالعضوية الدائمة للجنة الأولمبية الدولية

الخميس 25/يوليو/2024 - 04:34 م
النائبة البرلمانية
النائبة البرلمانية آية مدني

يتقدم المجلس القومى للمرأة  بخالص التهاني إلى البطلة المصرية والنائبة البرلمانية آية مدني، لفوزها بعضية اللجنة الأولمبية الدولية "مستقل"؛ لتصبح أول سيدة مصرية يتم ترشيحها لهذا المنصب.

 

ويعبر المجلس عن بالغ سعادته وفخره بهذا الفوز الكبير والمستحق، موضحا أنه حدث تاريخى حيث أنها أول سيدة مصرية تتقلد عضوية اللجنة الأولمبية الدولية حيث لم يترشح له من قبل سوى ثلاث مصريين فقط.

 

تجدر الإشارة إلى أن آية مدني حصدت أغلبية عدد الأصوات في انتخابات الجمعية العمومية باللجنة الأولمبية الدولية، حيث وافق 86 شخص وامتنع 8 والرفض كان صوت واحد فقط، لتصبح بذلك أعلى عدد الأصوات ما بين المرشحين.

 

يذكر أن آية مدني بدأت تتدرج في المناصب باللجنة الأولمبية الدولية منذ فوزها بجائزة كأس المرأة والرياضة عن قارة أفريقيا نتيجة للجهود التي بذلتها في ملف المرأة والرياضة، وفي 2016 رشحتها اللجنة الأولمبية المصرية لتتولى منصب عضو لجنة اللاعبين في اللجنة الأولمبية الدولية، وتم تعيينها في المنصب لمدة ثمانية سنوات منذ 2016 حتى 2024، بذلت خلالها الكثير من الجهد الذي لاقى استحسان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وتحدث عن الجهود التي بذلتها خلال زيارته لمصر في سبتمبر 2022، مما دفعه لترشيحها لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية.