الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد تجدد خسائرها.. "دويتشه بان" الألمانية تعتزم شطب آلاف الوظائف

الخميس 25/يوليو/2024 - 07:03 م
قطارات ألمانيا
قطارات ألمانيا

بعد تجدد خسائرها الكبيرة، ستضطر شركة السكك الحديدية الألمانية "دويتشه بان" إلى شطب آلاف الوظائف ولاسيما في القطاع الإداري.

 

 تقليص عدد الموظفين

 

وخلال تقديم التقرير عن نتائج الشركة في النصف الأول من العام الجاري، قال المدير المالي ليفين هوله: "نريد في السنوات الخمس القادمة تقليص عدد الموظفين المطلوبين للعمل بدوام كامل بمقدار نحو 30 ألف موظف".

 

 

وأضاف: "التخفيض الإجمالي في عدد الموظفين المطلوبين يتوافق تقريبًا مع التقلب الطبيعي الذي يحدث خلال سنتين"، وبحسب هوله، فمن المتوقع أن يتم شطب 1500 وظيفة في قطاع الإدارة في هذا العام.

 

شبكة السكك الحديدية 

 

وتابع هوله مؤكدا: " يجب علينا في المستقبل، زيادة رقعة شبكة السكك الحديدية مع تقليل عدد الموظفين"، لافتا إلى أن من الممكن، وخصوصا من خلال الرقمنة والأتمتة، أن يتم تنفيذ بعض العمليات الإدارية بواسطة عدد أقل من الموظفين.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن شركة "دويتشه بان" عاودت تسجيل خسائر كبيرة في النصف الأول من العام الحالي بسبب الإضرابات والأحوال الجوية القاسية ومواقع البناء وضعف الطلب حيث أفادت الشركة المملوكة للدولة بأنها سجلت صافي خسائر بقيمة 1.2مليار يورو، بعد حساب الفوائد والضرائب، بينما بلغت الخسائر في نفس الفترة من العام السابق 71 مليون يورو.

 

كما انخفض إجمالي إيرادات "دويتشه بان" بنسبة ثلاثة بالمئة في أول ستة أشهر من العام الحالي إلى 22.3 مليار يورو.