الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع معدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني بأكثر من التوقعات

الخميس 25/يوليو/2024 - 09:43 م
علم امريكا
علم امريكا

ظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة اليوم الخميس نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني من العام الحالي بأكثر من التوقعات.

 

ارتفاع معدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني بأكثر من التوقعات

 

وذكرت الوزارة أن أكبر اقتصاد في العالم سجل خلال الربع الثاني نموا بمعدل 8ر2% من إجمالي الناتج المحلي بعد نموه بمعدل 4ر1% سنويا خلال الربع الأول، في حين كان المحللون يتوقعون نموه بمعدل 2% فقط.

 

وأشارت الوزارة إلى أن النمو يعكس بشكل أساسي زيادة الإنفاق الاستهلاكي والاستثمار في المخزون الخاص، والاستثمار في الأصول الثابتة غير السكنية.

 

وبالنسبة للتضخم ذكر تقرير الوزارة أن مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين  ارتفع خلال الربع الثاني بنسبة 6ر2% مقابل ارتفاعه خلال الربع الأول بنسبة 4ر3% سنويا.

 

وارتفع مؤشر الأسعار الأساسي الذي يستبعد السلع الأشد تقلبا مثل الغذاء والطاقة  بنسبة 9ر2%  خلال الربع الثاني مقابل 7ر3% خلال الربع الأول.

 

وقال مايك فراتانتوني كبير المحللين الاقتصاديين وكبير نواب رئيس شركة إم.بي.أيه إن بيانات التضخم تتفق مع الأخبار الأخيرة التي أظهرت الاتجاه الهبوطي للأسعار، وهو ما سيمنح مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي  الثقة لخفض الفائدة في سبتمبر المقبل".