الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالدوري المصري الممتاز

الجمعة 26/يوليو/2024 - 02:44 م
الأهلي
الأهلي

تعتبر النسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز "دوري نايل" النسخة رقم 65 من الدوري المصري عبر التاريخ. 


انطلق الدوري المصري لأول مرة عام 1948 أي منذ 76 عامًا وفاز النادي الأهلي وقتها بلقب الدوري، وتوقف الدوري لأسباب عديدة منها: نكسة 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 والمشاركة في كأس العالم 1990 وأحداث بورسعيد وأحداث الدفاع الجوي وغيرها من الأحداث الأخرى. 


يعد النادي الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري برصيد 43 لقب يليه الزمالك برصيد 14 لقب. 


يعتبر الأهلي هو أكثر الأندية تتويجًا باالدوري بصفة متتالية برصيد 9 ألقاب دوري متتالي في الفترة الذهبية مطلع الألفية الحالية. 


وفي التقرير التالي سوف نستعرض قائمة أكثر اللاعبين تتويجًا بالدوري المصري الممتاز على مر التاريخ، وهم: 
يعتبر حسام حسن المهاجم التاريخي للكرة المصرية والمدير الفني الحالي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم هو أكثر اللاعبين تتويجًا بالدوري المصري الممتاز برصيد 14 لقب بواقع 11 لقب مع الأهلي و3 ألقاب مع الزمالك. 


يليه في تلك القائمة حسام عاشور القائد التاريخي للنادي الأهلي والأكثر تتويجًا بالألقاب في الكرة المصرية وأحد أكثر لاعبي العالم تتويجًا بالبطولات برصيد 13 لقب جميعهم مع النادي الأهلي. 


يأتي ثالثًا عماد متعب أحد أهم القادة في النادي الأهلي والمهاجم التاريخي في الكرة المصرية برصيد 11 لقب جميعهم مع النادي الأهلي. 


يعد صالح سليم الرئيس التاريخي لمجلس إدارة النادي الأهلي صاحب أطول سلسلة فوز متتالي بلقب الدوري وصلت إلى 9 ألقاب متساويًا مع السيد عطية الشهير ب "توتو" نجم الأهلي في فترة الخمسينيات من القرن الماضي. 


ومن الجيل الحالي رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي برصيد 8 ألقاب دوري وبإمكانه كسر ذلك الرقم ويصل إلى اللقب رقم 9 في تاريخه ليتساوى مع صالح سليم و"توتو" في حالة فوزه بلقب الدوري هذا الموسم، فهل يكسر ربيعة ذلك الرقم هذا الموسم خصوصًا في ظل قرب النادي الأهلي من حصد تلك البطولة ونحن في الأمتار الأخيرة منها؟