الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مدير أمن الغربية الجديد يتابع جهود الإنقاذ بعقار المحلة المنهار

السبت 27/يوليو/2024 - 12:06 م
اللواء أيمن عبدالحميد
اللواء أيمن عبدالحميد مدير أمن الغربية

تابع اللواء أيمن عبدالحميد مدير أمن الغربية الجديد فور تسلمه مهام عمله عقب صدور حركة الشرطة الأخيرة الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإنقاذ لانتشال جثث الضحايا والمصابين من أسفل عقار المحلة الكبرى المنهار المكون من 5 طوابق.

 

انتقل مدير امن  الغربية ،إلى موقع العقار المنهار  بجوار مسجد الروضة بمنطقة  كوبري الرباط بحي ثان المحلة فور ورود بلاغ بالحادث وذلك للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل المكون من 5 طوابق على مساحة 120 مترا، بإجمالي 10 شقق بكل طابق 2 شقة سكنية، منها 8 مأهولة بالسكان و2 خالية.


ووجه بالدفع بقوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة بمديرية أمن الغربية وفرق الأمن بالمحلة الكبرى للبحث عن ناجين وإنقاذ المصابين وفرض كردون أمني حول المنزل المنهار من قبل قوات الشرطة وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة.

 

كما تم الدفع بعدد 4 لوادر من  المعدات  و 3 حفارات و 5 سيارات قلاب بسعات مختلفة بالتنسيق مع أجهزة محافظة الغربية  لرفع الأنقاض و 10سيارات إسعاف و4 سيارات حماية مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتيسير دخولها إلي موقع العقار المنهار.

 

ونجحت فرق الإنقاذ والحماية المدنية تحت إشراف اللواء ايمن عبدالحميد مدير أمن الغربية في انتشال جثة كلا من مي طارق 15 عاما تلميذة بالمرحلة الإعدادية وسهام عبدالخالق 45 عاما وفاطمة محمود 52 عاما بالإضافة إلى جثة أخرى مجهولة لأنثى تبلغ من العمر نحو  33 عاما يجري البحث والاستعلام عن هويتها وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى المحلة العام .


كما تم نقل كلا من المصابين رنا طارق شبل 25 سنة والتي أصيبت باشتباه مابعد الارتجاج واحمد عادل محمد رمضان 20 سنة مصاب بإغماء وبشري محمود هلال بأزمة قلبية وثلاثة آخرين ليرتفع عدد المصابين إلى 6 مصابين .

 

وتواصل الأجهزة الأمنية والحماية المدنية والإنقاذ حتى الآن تحت إشراف مدير أمن الغربية أعمال رفع أنقاض عقار المحلة الكبرى والبحث عن ناجين جدد واستخراج وانتشال  الجثث التي يتم العثور عليها.