الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تيس هاوارد .. تأثير يتجاوز مجرد المشاركة في أولمبياد باريس

السبت 27/يوليو/2024 - 04:24 م
دورة الألعاب الأولمبية
دورة الألعاب الأولمبية

تشهد ملاعب الهوكي في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، ظهور تيس هاوارد، نجمة المنتخب البريطاني، ولكن تأثير اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما يتجاوز مجرد المشاركة والتسجيل في الأولمبياد.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن المنتخب البريطاني سيفتتح مشواره في منافسات الهوكي للسيدات بمواجهة إسبانيا غدا الأحد، حيث سترتدي بعض اللاعبات تنورات قصيرة، فيما سترتدي بعض اللاعبات سراويل قصيرة .

 

وكانت التنورات هي الاختيار الوحيد للاعبات الهوكي، حتى قامت هاوارد بحملة مدعومة بمشروعها البحثي في الجامعة، ليسفر ذلك عن تغيير في قواعد الهوكي الإنجليزي في مارس عام 2023، قبل أن يقر الاتحاد الدولي ذلك في يونيو الماضي.

 

وأظهر بحث هاوارد أن المخاوف الناتجة عن الملابس الرياضية وصورة الجسم، تشكل حاجزا كبيرا للسيدات والفتيات للمشاركة في التدريبات الرياضية ويتسبب في إبتعادهن عن الرياضة.

 

وقامت هاوارد بتأسيس شركة "إنكلوسيف سبورتس وير" وذلك لشن حملة من أجل التغيير، وقالت في تصريحات لـ"بي ايه ميديا": "لأنني قمت بإجراء البحث، أعرف عدد الأشخاص المهتمون به لذلك شعرت بأنه حان الوقت للتعبير عن انزعاجنا، ليس فقط في الهوكي ولكن في باقي الرياضات والأمور المتعلقة بالزي التقليدي للجنسين وفي المدارس".

 

وأضافت: "لذلك كنت أعلم جيدا أنه سيكون هناك دعم، لم أكن أعلم أن التأثير سيكون كبيرا هكذا على المستويين المحلي والعالمي، لكنها فقط البداية".