الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزارة الأمن الإسرائيلية: جالانت حدد اتجاهات العملية ضد حزب الله

السبت 27/يوليو/2024 - 10:42 م
حزب الله
حزب الله

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها من وزارة الأمن الإسرائيلية قالت إن جالانت حدد اتجاهات العملية ضد حزب الله ووجه الأجهزة الأمنية بما يتناسب مع ذلك.

 

وقال الدكتور علي الأعور خبير الشؤون الإسرائيلية، إن حادث مجدل شمس في الجولان، هو مرتبط ارتباط مباشر بخطاب نتنياهو في الكونجرس ولقاه مع ربما ترامب أو بايدن أو هاريس ولكن بكل تأكيد له علاقة مباشرة بشكل كامل بزيارة نتنياهو إلى واشنطن.

 

خطاب نتنياهو

 

وأضاف الأعور، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المشرعين في الكونجرس الأمريكي كانوا يطلبون رضا نتنياهو وكان نتنياهو هو من يحدد الرئيس الأمريكي الجديد وكانوا بحاجة إلى نتنياهو سواء كانوا في الحزب الجمهوري أو الحزب الديموقراطي ولكن نتنياهو حقق نقطة واحدة أنه تمكن من الحصول على الشرعية الأمريكية للمذابح والمجازر والإبادة الجماعية التي ارتكبها في قطاع غزة.

 

 

وأوضح أن نتنياهو بعد لقاءه مع ترامب وبايدن أضاف شرط جديد لصفقة تبادل الأسرى وأضاف شرق من أجل منع صفقة التبادل الأسرى جاءت اليوم الرسالة هنا في مجدل شمس وقام اليوم بقتل أكثر من 38 شهيد في مستشفى ميداني في مدرسة في دير البلح، مشيرًا إلى أن هذا يؤكد أن نتنياهو ذاهب إلى التصعيد العسكري وإلى مزيد من قتل الأطفال الأبرياء المدنيين.