الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البرلمان الروسي: الكنيست الإسرائيلي انتهك بشكل صارخ مبادئ القانون الدولي

الأحد 28/يوليو/2024 - 11:43 ص
الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي

وافق البرلمان الروسي، في نهاية الأسبوع على قرار يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بقيادة عضو الكنيست زئيف إلكين ضد إقامة دولة فلسطينية.

 

وجاء في القرار أن قرار الكنيست "ينتهك بشكل صارخ مبادئ وأعراف القانون الدولي وهو الأساس ذاته للتسوية في الشرق الأوسط، وأحبط في الواقع جهود المجتمع الدولي لحل الصراع".

 

ويدعو القرار البرلمانات الأخرى والمنظمات البرلمانية الدولية إلى إدانة الكنيست واتخاذ خطوات من أجل حل سريع للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وزيادة التعاون في مكافحة الإرهاب والبحث عن حلول سياسية ودبلوماسية للصراعات، بما في ذلك من خلال البرلمان والحوار البرلماني.

 

وبحسب عضو البرلمان الروسي ليونيد سلوتسكي، الذي نقل موقع إخباري باللغة الروسية كلامه، فإن نواب الدوما يدعوون برلمانات دول العالم والمنظمات البرلمانية الدولية إلى "إدانة التصريحات غير القانونية للكنيست وبذل كل جهد ممكن لوقف إراقة الدماء بسرعة، وتعزيز التعاون. في الحرب ضد الإرهاب، وحل النزاعات من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية، بما في ذلك استخدام إمكانات الدبلوماسية البرلمانية والاتصالات البرلمانية".

 

وقال عضو الكنيست زئيف إلكين، الذي بادر بالاقتراح ضد إقامة الدولة الفلسطينية، والذي مرره الكنيست قبل أسبوع بأغلبية أعضائه (68) ودون معارضة من الفصائل الصهيونية: إن الجهة المخولة باتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبل وأمن دولة إسرائيل هو الكنيست الإسرائيلي وليس البرلمان في موسكو".