الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جورج راسل يتوج بسباق فورمولا-1 البلجيكي

الأحد 28/يوليو/2024 - 06:38 م
 فورمولا
فورمولا

حقق البريطاني جورج راسل، سائق فريق مرسيدس، ثاني انتصار له بأحد سباقات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بفوزه بسباق جائزة بلجيكا الكبرى، اليوم الاحد.

 

 

وتحمل راسل الضغط الهائل من زميله لويس هاميلتون في نهاية السباق، حيث حاول بطل العالم سبع مرات تحاوزه عدة مرات في اللفات الأخيرة.

 

سباقات سيارات فورمولا-1

 

ولكن راسل، الذي بدأ من مركز الانطلاق السادس، تمكن من الإبقاء على إطارته الصلبة حتى عبر خط النهاية بعدما توقف مرة واحدة فقط في مركز الصيانة طوال السباق. في المقابل، توقف سائق فيراري تشارلز لوكلير، من موناكو، والذي انطلق من مركز الانطلاق الأول، وهاميلتون مرتين.

 

 

وأنهى هاميلتون السباق في المركز الثاني، بفارق 526 جزءا من الثانية خلف راسل، فيما جاء سائق مكلارين الأسترالي أوسكار بياستري، الفائز بسباق جائزة المجر الكبرى الأسبوع الماضي، في المركز الثالث.

 

وكان راسل، الذي بات يملك ثلاث انتصارات في فورمولا-1 في مسيرته، قد فاز سباق جائزة النمسا الكبرى الشهر الماضي، بينما فاز هاميلتون بسباق جائزة بريطانيا الكبرى يوم 7 تموز/يوليو، وحاليا حقق مرسيدس ثلاث انتصارات هذا العام.

 

وأنهى الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، السباق في المركز الخامس بعد أن نفذ عقوبة التراجع لعشرة مراكز بعدما تخطى الحد الأقصى لتغيير المحرك المسموح به، وبدأ السباق من المركز الحادي عشر.