الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

ننشر القصة الكاملة لـ"محارب السرطان المزيف" ووالدته.. محمد قمصان باع الوهم للسوشيال ميديا.. وترك رسالة مؤثرة "متدفنونيش بليل بخاف من الضلمة"

الإثنين 11/يناير/2021 - 05:32 م
محمد قمصان
محمد قمصان

محمد قمصان.. الشاب الذي أثار الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بعد تداول منشور له يتضمن توديع أصدقاءه وعائلته ومحبيه إثر إصابته بمرحلة متقدمة من سرطان الدم بعد تشخيص مرضه بصورة خاطئة. 

لم تمضي سوى أيام وثبت كذب "قمصان" وادعاءه المرض، بعد تدشين هاشتاج "محمد قمصان ليس مريض سرطان" وتضارب أقاويله، حتى انتهت قصته من منشور متداول على "فيس بوك"، حتي ضبطه ووالدته بتهمة ادعاء المرض.

وخلال السطور المقبلة، نرصد التفاصيل الكاملة لقصة "محمد قمصان"، والذي أصبح معروفًا باسم "محارب السرطان المزيف"، من "متدفنونيش بالليل.. بخاف من الضلمة" إلى "التخشيبة".

قمصان: متدفنونيش بليل.. بخاف من الضلمة

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورًا يتضمن وصية أحد الشباب لأسرته، بعدما انتشر السرطان في جسده بعد معاناة 4 أعوام، زاعمًا إصابته بسرطان "لوكيميا"، ليتطور ليصل إلى الكبد وجدار المعدة.

وقال "قمصان" في تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك": "السرطان انتشر خلاص ان لله وانا إليه راجعون.. بقالي اربع سنين صابر وراضي وطول الوقت بقول وبشر الصابرين وصيتي ان اندفن بالنهار بلاش بالليل بخاف من الضلمه يأما والله اطلعلكوا من تربتي ".

وتابع "قمصان" في تدوينته: "انا اخدت حظي فالدينا بالمرض والمستشفيات فاضلي المكافأه بالجنه وجع طول الليل هينتهي العلاج  هينتهي تعب امي هينتهي عايز منكوا طلب ادعوا لامي واخواتي وكل الناس اللي بيحبوني بالصبر.. استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه".



أصدقاء "قمصان" يدشنون هاشتاج "محمد قمصان ليس مريض سرطان"

بعد تداول المنشور بصورة واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، خرج بعض معارف "قمصان" القدامى وأهل قريته ليفجروا مفاجأة أنه ليس مريضًا بالسرطان، ولكنه يدعي ذلك لتحقيق شهرة ونسب مشاهدة عالية على قناته بموقع يوتيوب.

كما ثبت كذب "قمصان" بعد سؤاله عن مكان علاجه من السرطان، فتضاربت أقاويله بين مستشفى 57، ومعهد أورام طنطا.



في بث مباشر.. محمد قمصان: مش مسامح أي حد بيقول أني عاوز اتشهر 

وظهر الشاب محمد قمصان، خلال بث مباشر على صفحته الشخصية على منصة "فيس بوك"، وبجواره والدته، يردون على منتقديه أنه ادعى مرضه بالسرطان من أجل الشهرة، مضيفًا أنه عاني من المرض طوال 4 سنوات، وأول سنتين كان التشخيص خاطئ، والسنتين الأخريين كان مريضًا ومعه كل ما يثبت مرضه من تحاليل وإشاعات كلها، أظهرها في الفيديو.

وخلال الفيديو قال: "أنا محمد قمصان اللي الناس بتشهر بيا بقالها كام يوم.. عايز اطلع أرد على الناس كلها اللي بتقول إني بعمل كدة عشان اتشهر، أنا لو بعمل عكني هقول كدة يوم 2 مش اربع سنين.. مش هلاقيها حاجة حلوة.. اللي شاف المرض هيعرف أنا بقول ايه.. التحاليل اهيه والإشعات.. محدش ليه حاجة عندي.. اتشهر متشهرش.. واللي يصدق يصدق واللي ميصدقش ميصدقش".

وأضافت والدته: "ابني تعبان بقاله 4 سنين، واتعالج سنتين والعلاج كان غلط، وبيتعالج من السرطان، وأصلًا الكلمة دي مكناش عاوزين حد يعرفها، وحسبنا الله ونعم الوكيل في اللي يجي على ابني.. واللي بيقول عليه أنه مش تعبان وأنه عاوز يتشهر يارب يبقى مريض زيه، وأمه يبقى قلبها مكوي زيي، حسبنا الله ونعم الوكيل.. إحنا أساسًا مش بنوع كدة ولا كنا عاوزين الكلام ده".

ضبط "قمصان" ووالدته بتهمة ادعاء المرض

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، اليوم الاثنين، القبض على محمد قمصان ووالدته "نوال عثمان"، داخل منزلهم بقرية "سنهور المدينة"، التابعة لمركز دسوق، بمحافظة كفر الشيخ، للتحقيق معهما؛ لاتهامهما بالكذب، واستخدام السوشيال ميديا للتربح منها.