الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

البابا تواضروس يستقبل وفد من جامعة سوهاج

الأحد 28/يوليو/2024 - 10:15 م
وفد جامعة سوهاج
وفد جامعة سوهاج

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأحد، وفد جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

 

وفد جامعة سوهاج

تكون الوفد من نائبي رئيس الجامعة، وعدد من عمداء كلياتها وبعض من أساتذتها، إلى جانب وفد من الطلبة والطالبات، بحضور نيافة الأنبا باخوم مطران سوهاج.

 

 

تحدث نيافة الأنبا باخوم في بداية اللقاء شاكرًا استقبال البابا لوفد جامعة سوهاج، مشيرًا إلى أنه اللقاء الأول لقداسة البابا مع وفد من جامعة من جامعات الصعيد، وأثنى على علاقات المحبة التي تربط جامعة سوهاج بالكنيسة في سوهاج.

 

وفد جامعة سوهاج

ثم تحدث رئيس الجامعة مقدمًا التحية لقداسة البابا على تلبية طلبه واستقبال وفد الجامعة، مؤكدًا على تقديره لقداسة البابا كرمز وطني، تشهد له بذلك مواقفه الحكيمة في اللحظات الفارقة في عمر الوطن.

 

المحبة بين المصريين

 

ومن جهته رحب البابا بضيوفه مؤكدًا على أن مثل هذه الزيارات تزيد من التقارب وبالتالي توجد روح المحبة بين المصريين، وأشار إلى أننا نعيش حول نهر النيل الذي نأخذ منه أربعة أشياء، هي المياه، والطبيعة الهادئة، وروح العبادة والوحدة الوطنية الطبيعية التي نسميها المحبة الوطنية، حيث أننا كلنا نشترك في حب الوطن.

وفد جامعة سوهاج

 

العائلة المقدسة

 

ولفت إلى أن مصر تفتخر بأنها تشرفت باستقبال العائلة المقدسة التي جاءتها هاربة من الاضطهاد.

 

وأضاف: "نشكر الله أنه في الوقت التي توجد حولنا اضطرابات وقلاقل فإن بلادنا تعيش في سلام وأمان، بفضل شعبها الواحد وقيادتها ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واختتم بدعوة الجميع إلى ضرورة الاجتهاد في كل مناحي الحياة.