الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تقارير: رئيس كوريا الشمالية يعتزم تعيين ابنته خلفًا له في رئاسة البلاد

الإثنين 29/يوليو/2024 - 04:11 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الاثنين، نقلًا عن وكالة التجسس الكورية الجنوبية أن ابنة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يتم تدريبها لتصبح الزعيم القادم للبلاد.


وفي سياق متصل، تحدثت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية عن الأنشطة العامة لابنة كيم، جو آي، ولكن لم تتحدث عن مستقبلها السياسي.

وأثارت ابنة زعيم كوريا الشمالية الجدل بعد ظهورها لأول مرة في عرض قدمه مجموعة من الأطفال في إطار الاحتفال بالعيد الوطني لكوريا الشمالية.

ولم تعلن أي وسيلة إعلامية بأنها ابنة كيم جونج اون، لكن الاهتمام الكبير الذي حظيت به الطفلة من طرف ريسول جو، زوجة زعيم كوريا الشمالية والطريقة التي تواصلا معها بها بالإضافة إلى الشبه الكبير بينهما قد أكدت أنها ابنة زعيم كوريا.


وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت كوريا الشمالية، اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما.

وقال جيش كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي، مع احتمال فشل إطلاق أحدهما وهبوط الصاروخ داخل البلاد.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن صاروخًا باليستيًا قصير المدى تم إطلاقه من منطقة جانجيون في إقليم جنوب هوانغهيه في حوالي الساعة 5:05 صباحًا، وطار لمسافة حوالي 600 كيلومتر، وهبط في المياه قبالة مدينة تشونغجين شمال شرق كوريا الشمالية.