الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

تقرير: يوجد 3 سيناريوهات إسرائيلية مطروحة للرد على حزب الله والجبهة اللبنانية

الإثنين 29/يوليو/2024 - 07:24 م
حزب الله
حزب الله

كشفت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية، السيناريوهات الإسرائيلية المطروحة للرد على حزب الله، قائلةً، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فوّض وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لاتخاذ قرارٍ بالتصدي وتشكيل شكل الهجوم على جنوب لبنان، وذلك خلال اجتماع "الكابينيت" الذي عقد بالأمس واستمر لمدة 3 ساعات.

 

 الاشتباك بين إسرائيل والحزب

 

وأضافت «أبوشمسية» خلال مراسلتها لقناة «القاهرة الإخبارية» من داخل تل أبيب، أن هناك 3 سيناريوهات إسرائيلية مطروحة للرد على حزب الله والجبهة اللبنانية، أولى هذه السيناريوهات، تنفيذ عمليات اغتيال شخصيات داخل العمق اللبناني، وثاني هذه السيناريوهات هو استهداف بنية تحتية عسكرية لحزب الله وهذا ما كان في نطاق الاشتباك بين اسرائيل والحزب منذ 8 أكتوبر.

 

 

وعن السيناريو الثالث، قالت مراسلة القاهرة الإخبارية إنه يستهدف بنية تحتية مدنية إدارية، ويقصد بذلك استهداف حقول الغاز، الطاقة، الكهرباء، المواصلات، المطارات؛ لأن هذا يدفع الدولة اللبنانية –كما تعتقد إسرائيل- للضغط على حزب الله لعدم الخوض في توسيع الجبهة.

 

ولفتت مراسلة القاهرة الإخبارية، إلى أن الإدارة الأمريكية قالت إنه لإسرائيل حق الدفاع بما لا يجر المنطقة إلى حرب إقليمية، مشيرة إلى أن رئيس دولة الاحتلال الاسرائيلي أكد على أن الرد سيكون قاس وقوي، ولن يمر مرور الكرام وسيوضع على جدول أعمال الحكومة .