الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الإمارات تنقل 85 مريضا ومصابا فلسطينيا إلى أبوظبي

الثلاثاء 30/يوليو/2024 - 10:26 م
الإمارات
الإمارات

 أعلنت دولة الإمارات عن مبادرة طارئة لإجلاء 85 مريضاً ومصاباً فلسطينيا في حالة حرجة، من ضمنهم مرضى سرطان بحاجة لعلاج مكثف، برفقة 63 من أفراد عائلاتهم إلى أبوظبي، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية.

 

 الرعاية الطبية 


كما تم إجلاء المرضى وذويهم من مطار رامون في إسرائيل عبر معبر كرم أبو سالم لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات الإمارات.


وقالت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات: "في هذا الوقت الحرج، لا يمكن أن نعبر عن مدى أهمية هذه المهمة لإجلاء الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبوظبي. يعكس هذا المسار غير المسبوق خطورة الوضع الإنساني والتزامنا بتخفيف معاناة سكان قطاع غزة وضمان وصول وتوزيع المساعدات الإغاثية عبر كافة الطرق المتاحة، سواء براً أو بحراً أو جواً".

 

 دعم دولة الإمارات


وأضافت "تؤكد هذه المبادرة دعم دولة الإمارات الدائم والتاريخي للشعب الفلسطيني بناءً على إيماننا القوي بأهمية توفير الإغاثة الفورية وتعزيز السلام لمواجهة المعاناة الهائلة".

 


وذكرت أن دولة الإمارات استقبلت 709 مرضى من قطاع غزة، بالإضافة إلى 787 من أفراد عائلاتهم، لتلقي الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، بعلاج 2000 من المصابين ومرضى السرطان من القطاع.

 


وتابعت: "يعكس هذا التوسع في نطاق جهود دولة الإمارات تضامننا مع الشعب الفلسطيني وعزمنا على التخفيف من معاناته وضمان وصول المساعدات على نطاق واسع بشكل عاجل ومستدام ودون عوائق من خلال كافة الطرق المتاحة".

 


ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية قوله: "نتقدم بالشكر لدولة الإمارات على دعمها لمهمة إجلاء المرضى والجرحى من قطاع غزة لتلقي الرعاية العاجلة التي يحتاجون إليها. كما نأمل أن تمهد هذه المبادرة الطريق لإنشاء ممرات إجلاء عبر كافة الطرق المتاحة، بما في ذلك معبر كرم أبوسالم إلى الأردن ومعبر رفح إلى مصر، ومن هناك إلى دول أخرى".

 


وأضاف "ندعو إلى استئناف عمليات الإجلاء إلى الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، حيث يعاني آلاف المرضى، وتدعو منظمة الصحة العالمية إلى وقف إطلاق النار".


كما ارسلت دولة الإمارات آلاف الأطنان من المساعدات الغذائية جوا وبحرا إلى قطاع غزة.