الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تعرف على نسب الزيادة في اسعار تذاكر المترو المقررة من الحكومة

الخميس 01/أغسطس/2024 - 11:43 ص
اسعار تذاكر المترو
اسعار تذاكر المترو

اسعار تذاكر المترو.. طبقت وزارة النقل، زيادات جديدة على اسعار تذاكر المترو زيادة تتراوح بين 25 إلى 33%، بداية من اليوم، لتكون الزيادة الثانية التى تقرها الوزارة خلال 8 شهور.

 

اسعار تذاكر المترو


اسعار تذاكر المترو .. تراوحت نسب اسعار تذاكر المترو المترو بين 25 إلى 33% في مترو أنفاق القاهرة الكبرى، حيث ارتفع سعر التذكرة التي تشمل 9 محطات بنسبة 33 % إلى 8 جنيهات، بدلاً من 6 جنيهات، أما سعر تلك التي تغطي 16 محطة فزاد 25% إلى 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات في السابق، ونفس النسبة بسعر التذكرة التي تشمل 23 لتكون بـ15 جنيهاً، وزاد سعر تذكرة لأكثر من 23 محطة إلي 20 جنيها.

 

اسعار تذاكر المترو.. تعد زيادة تذاكر مترو الأنفاق الذي يمثل وسيلة التنقل الأكثر شعبيةً بالعاصمة القاهرة وضواحيها التي يقطنها أكثر من 20 مليون نسمة، الثانية من نوعها خلال عام 2024، إذ رفعت الحكومة في اليوم الأول من يناير الماضي الأسعار بنسب تتراوح بين 12 و 33%، وطبقت زيادة على أسعار تذاكر قطارات فئة “تحيا مصر” العاملة على الخطوط القصيرة بنسبة 25% في نفس التوقيت.

 

اسعار تذاكر المترو

 

جدير بالذكر، أن مترو أنفاق القاهرة هو شبكة سكك حديدية كهربائية سريعة لنقل الأفراد تخدم محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية). تعمل حاليا بتلك الشبكة 3 خطوط سطحية ونفقية وجاري استكمال باقي محطات الخط الثالث وإنشاء خط رابع إضافي. قام بتمويل إنشاء خطوط المترو الحكومة المصرية بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية ووكالة اليابان للتعاون الدولي «جايكا» عن طريق قروض ميسرة وتسهيلات تجارية وائتمانية. ويعد المترو أهم وسائل مواصلات الأفراد العامة في القاهرة الكبرى.

 

يُعد الخط الأول (حلوان - المرج الجديدة) أول خط مترو تم تسييره في مصر والوطن العربي وأفريقيا، تلاه تدشين خط (شبرا الخيمة - أم المصريين)، ثم تم افتتاح عدة مراحل من الخط الثالث (عدلي منصور - جامعة القاهرة)، وجاري العمل على تنفيذ باقي المراحل وكذلك أعمال إنشاء الخط الرابع. وينقل المترو ما يقرب من 3.6 مليون راكب يومياً.

 

يقوم على تشغيل الخطين الأول والثاني الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، فيما يقوم على تشغيل الخط الثالث شركة أر.إيه.تي.بي. ديف كايرو للنقل الفرنسية.

 

ينضم مترو أنفاق القاهرة لمنظومة النقل النظيف باستخدام الطاقة الكهربائية في مصر والتي تتكون من (ترام الإسكندرية، مترو الإسكندرية، مترو القاهرة، المونوريل، القطار الكهربائي الخفيف LRT، القطار الكهربائي السريع، الأتوبيس الترددي BRT).