الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

العشري: نتنياهو يتبع سياسة الاغتيالات ضمانا لبقائه في الحكم

الخميس 01/أغسطس/2024 - 02:47 م
نتنياهو
نتنياهو

قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية، إن حكومة رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتيناهو مستمرة في استهداف الفلسطينيين، ولن ترضى بأي نوع من الضغوطات، إذ يحاول الحفاظ على حكومته ومستقبله السياسي، بعد اتهامه بقضايا الرشوة المالية، وذلك لو كلف الأمر استمرار الحرب الدموية على قطاع غزة.

 

وأضاف العشري خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو يريد التصعيد في العمليات العسكرية بجنوب لبنان وإيران، مشيرًا إلى أنه يرى أن هذا الأسلوب هو الوحيد للضغط على حماس والقضية الفلسطينية ويعيد جزء من الشعبية المفقودة في الشارع الإسرائيلي في ضوء تزايد عمليات المظاهرة خلال الأسابيع الماضية، من قبل أهالي الأسرى لرحيل نتنياهو.

 

وأوضح الكاتب الصحفي، أن نتنياهو يرى أن التصعيد العسكري هو الذي يضمن عودة الأسرى، ويزيد من الضغط على حماس، ويفتح جبهات التوتر في الإقليم، لتكن معركة يشغل بها الرأي العام الإقليمي.

 

وأكد العشري، أن المجهودات المصرية تقدم اقتراحات عديدة تلعب دورا هامًا في إمكانية تضييق شق الخلاف بين إسرائيل وحماس، واقتراح حلول ومقاربات إيجابية وجيدة، لكن نتيناهو يلجأ من حين لأخر إلى فرض شروط جديدة تضع العراقيل أمام حركة حماس  حتى يشل هذه المفاوضات .

 

وتابع "نتنياهو مازال يراهن على الحرب والتصعيد في الإقليم، وأن هناك كثير من الدراما العسكرية والأمنية بعد عمليات الإستهداف والاغتيالات الإسرائيلية بجنوب لبنان، وفي إيران لإسماعيل هنية ويرى أن هذا يشكل الحاضنة السياسية والشعبية في إسرائيل".