الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل

الاحتلال يطلق وحدة التدخل البرية الجديدة في الجولان المحتل

الخميس 01/أغسطس/2024 - 05:33 م
 الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أطلق الاحتلال الإسرائيلي وحدة التدخل البرية الجديدة في الجولان المحتل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل.

 

وفي وقت سابق؛ أدان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الاثنين، الهجوم على منطقة (مجدل شمس) في هضبة الجولان المحتلة من قبل إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل 12 طفلاً وإصابة آخرين.

 

هضبة الجولان

 

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، تحدث أوستن مع جالانت حول الهجوم الذي، السبت الماضي، في هضبة الجولان المحتلة، حيث قدم وزير الدفاع الأمريكي تعازيه للقتلى وتمنياته للمصابين بالشفاء.

 

 

وأشار البيان إلى أن أوستن وجالانت ناقشا التهديدات التي لا تزال تواجه إسرائيل من قبل الجماعات المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله في لبنان، مؤكدا التزام واشنطن الثابت تجاه أمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها.

 

 

وبحث الطرفان فرصا للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، مع تأكيدهما على ضرورة استمرار الجهود نحو حل دبلوماسي في الشمال، يؤدي إلى وقف جميع الهجمات ويسمح للمواطنين على جانبي الحدود الإسرائيلية-اللبنانية بالعودة إلى ديارهم بأمان.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلى 

 

واتهمت إسرائيل حزب الله بتنفيذ الضربة الصاروخية مهددة برد قوي، وبالفعل وجه جيش الاحتلال الإسرائيلى بالفعل عدة أهداف فى عمق لبنان، صباح أمس الأحد، كرد فورى على الهجوم.