الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرا الخارجية المصري والإسباني يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في غزة ولبنان والسودان

الخميس 01/أغسطس/2024 - 07:02 م
وزير الخارجية
وزير الخارجية

 بحث وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطى ونظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس هاتفيا اليوم الخميس، العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في كل من غزة ولبنان والسودان. 

 

 

وبحسب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم الخارجية  المصرية، أشاد عبد العاطى بموقف إسبانيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وسياستها الهادفة لوقف الحرب على غزة وتحقيق النفاذ الإنساني السريع والآمن للمدنيين في القطاع.

 

 

وأوضح الوزير عبد العاطى لنظيره الأسبانى خطورة سياسة التصعيد الإسرائيلية، محذراً من مغبة سياسة الاغتيالات وانتهاك سيادة الدول وتأجيج الصراع بالمنطقة، وضرورة الضغط لعدم السماح بتوسيع رقعة الصراع، مستعرضاً في هذا الإطار الاتصالات التي أجرها مع المسئولين الدوليين لتهدئة الأوضاع في لبنان.

 

واستعرض الجانبان تطورات الوضع في السودان، وجهود مصر  في هذا الصدد، والتأكيد  على أهمية وقف إطلاق النار، وتحقيق النفاذ السريع للمساعدات الإنسانية للمدنيين في السودان.

 

 التبادل التجاري

 

ومن ناحية أخرى، أعرب الجانبان عن تطلعهما لتطوير التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا، وتوسيع نطاق الشراكة بينهما من خلال قيام الشركات الإسبانية بزيادة استثماراتها في المشروعات التنموية في مصر.