الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"لوفتهانزا" الألمانية تلغي رحلاتها لبيروت وتل أبيب لدواع أمنية

الخميس 01/أغسطس/2024 - 08:56 م
 إسرائيل وإيران
إسرائيل وإيران

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، اليوم الخميس، إلغاء رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب خلال الأيام القادمة لدواعٍ أمنية.

 

وتأتي هذه الخطوة على خلفية التوترات المتزايدة بين إسرائيل وإيران.

 

ويسري الحظر على جميع شركات الطيران المملوكة لمجموعة لوفتهانزا وعلى كل الطائرات، سواء المخصصة للشحن أو لنقل الركاب، حسبما قال متحدث باسم أكبر شركة طيران ألمانية.

 

وتضم مجموعة لوفتهانزا أيضًا شركات "سويس اير" السويسرية و"أوستريان ايرلاينز" الخطوط الجوية النمساوية و"بروكسل إيرلاينز" و "يورو وينجز".

 

 

وتم إلغاء الرحلات إلى بيروت حتى يوم الاثنين الموافق 12 أغسطس الجاري، أما الرحلات إلى تل أبيب، فيسري الحظر حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس.

 

وكانت لوفتهانزا أعلنت في وقت سابق عن إلغاء رحلة ترانزيت (رحلة يتم استكمالها بعد توقف مؤقت) من قبرص إلى تل أبيب خلال الليلة الماضية لأسباب أمنية. وذكرت أن الطائرة من طراز A321 كانت هبطت في مطار لارنكا قادمة من ميونخ حسب الجدول، وكان من المفترض أن تستكمل الطائرة رحلتها إلى إسرائيل بطاقم جديد.

 

 

وأضافت الشركة أن هذه الرحلة تم إلغاؤها بسبب إغلاق إيران لمجالها الجوي في الساعات الأولى من الصباح، وأشارت لوفتهانزا إلى أن هذا الإجراء جعلها تعتبر أن سلامة الرحلات إلى تل أبيب غير مضمونة.

 

 الوضع الأمني

 

يذكر أن الوضع الأمني في الشرق الأوسط أصبح أكثر توترًا مما كان عليه بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران واغتيال فؤاد شكر القيادي البارز في حزب الله في الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت. وتهدد القيادة الإيرانية بالانتقام ردا على عملية اغتيال هنية على الأراضي الإيرانية والتي تُحَمِّل إسرائيل المسؤولية عنها.