الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أبل تتوقع قفزة في تحديثات أيفون خلال الشهور المقبلة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 09:11 ص
ابل
ابل

 توقعت شركة أبل الأمريكية للإلكترونيات قفزة في تحديثات الهاتف إيفون خلال الشهور المقبلة بفضل خواص جديدة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مما قد يساعدها في تعزيز المبيعات التي تراجعت مؤخرا، لاسيما في الأسواق الصينية.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الرئيس التنفيذي للشركة توماس كوك قوله، خلال مؤتمر لمناقشة نتائج الربع الثالث من العام، إن الوظائف الذكية المقبلة في أبل سوف تعطي المستهلكين سببا جديدا لشراء الهواتف الجديدة.

 

وأضاف: "الوقت سانح الآن لتقديم دورة تحديثات ضرورية".

 

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تحسنت فيه نتائج الشركة في الربع الثالث رغم تراجع المبيعات في الصين. وعادت أبل إلى تحقيق نمو في عائدات خلال الربع السنوي المنتهي يوم 29 حزيران/يونيو حيث زادت عائداتها بنسبة 5% لتصل إلى 8ر85 مليار دولار.

 

وكان المحللون يتوقعون أن تصل عائدات الشركة إلى 5ر84 مليار دولار.

 

غير أن المبيعات في الصين تراجعت بنسبة 5ر6% لتصل إلى 7ر14 مليار دولار، فيما كان الخبراء في وول ستريت يتوقعون أن تحقق الشركة مبيعات في الصين بقيمة 3ر15 مليار دولار.

 

وقال المدير المالي للشركة لوكا مايسري: "ندرك أن سوق الهواتف الذكية شديد التنافسية، ولكننا نبلي بلاء حسنا في سياق الاقتصاد العام"، مضيفا لشبكة تليفزيون بلومبرج أن "أبل لديها ثقة في السوق... لا نعرف محتوى كل فصل من فصول الكتاب، ولكننا واثقون للغاية على المدى الطويل".