الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليديكي تسجل أسرع زمن في تصفيات سباق 800 متر حرة للسيدات

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 05:51 م
 الأمريكية كاتي ليديكي
الأمريكية كاتي ليديكي

 سجلت السباحة الأمريكية كاتي ليديكي أسرع زمن في تصفيات سباق سباحة 800 متر حرة للسيدات، اليوم الجمعة، حيث تهدف لكتابة التاريخ في السباق النهائي بعد غدا الأحد.

 

 

 الحدث الأولمبي

 

 

وتهدف ليديكي لتصبح أول سيدة تفوز بنفس الحدث الأولمبي أربع مرات متتالية، وفي حال فوزها بالميدالية الذهبية التاسعة ستعادل رقم لاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا كأكثر سيدة حصدت ميداليات ذهبية في الأولمبياد، وسيجعلها تتخطى جيني تومسون، وتحصد لقب أكثر سيدة متوجة بميداليات ذهبية في سباحة السيدات.

 

 أولمبياد طوكيو

 

وأنهت ليديكي، بطلة أولمبياد طوكيو، السباق في 8 دقائق و16 ثانية و62 جزءا من الثانية، متفوقة على الأمريكية بيج مادن. وجاءت الأسترالية أريارني تيتموس، الفائزو بذهبية 400 متر، في المركز الثالث.

 

 

وأصبحت ليديكي أول سيدة تفوز بميداليات ذهبية في أربع بطولات أولمبية متتالية بفوزها بسباق 1500 متر حرة يوم الأربعاء الماضي.

 

 

في الوقت نفسه، حقق المجري كريستوف ميلاك أسرع في تصفيات سباق 100 متر فراشة للرجال.

 

 

وحقق ميلاك، صاحب المركز الثاني في طوكيو والفائز بفضية 200 متر في باريس، زمنا بلغ 50 ثانية و19 جزءا من الثانية، كما تأهل بطل أولمبياد طوكيو وحامل الزمن العالمي الأمريكي كاليب دريسيل لسباق الدور قبل النهائي، الذي يقام في المساء، بعدما سجل سادس أسرع زمن.

 

 

وواصلت الكندية سمر ماكنتوش نتائجها المميزة في أولمبياد باريس، بعدما سجلت أسرع زمن في تصفيات سباق 200 متر فردي متنوع حيث حققت زمنا بلغ دقيقتين و09 ثانية و90 جزء من الثانية قبل انطلاق سباق قبل النهائي في وقت لاحق من اليوم. وحصدت ماكنتوش بالفعل ذهبيتين في باريس بما في ذلك سباق 400 متر فردي متنوع.

 

 

كما عبرت أيضا يوي أوهاشي، بطلة أولمبياد طوكيو، ومنافستا ماكنتوس الأمريكيتين كاتي دوجلاس وأليكس والش.

 

 

وكان الفريق الأمريكي الأسرع في تصفيات سباق سباحة 4 × 100 تتابع متنوع للرجال.

 

ولم يشارك البريطاني آدم بياتي، الفائز بفضية 100 متر صدر، في التصفيات بعد إصابته بفيروس كورونا، وسيتم اتخاذ القرار بشأن مشاركته في السباق النهائي، غدا السبت، من عدمه في وقت لاحق من اليوم.