الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض: اتفاق وقف إطلاق النار غزة أفضل طريقة لتهدئة التوترات

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 07:42 م
البيت الأبيض
البيت الأبيض

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض: "ما زلنا نعتقد أن تحقيق وقف إطلاق النار أمر ممكن، وأن المفاوضات ممكنة حتى بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية".

 

وقف إطلاق النار

 

وأشار "كيربي"، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، إلى أن "الولايات المتحدة تواصل المحادثات مع نظرائها -بما فيهم الإسرائيليون- للتوصل لوقف لإطلاق النار لـ 6 أسابيع في قطاع غزة".

 

 

وأوضح المتحدث باسم المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: "لا نعرف إذا كان ما شهدناه في المنطقة مؤخرًا سيؤثر على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

 

ولفت إلى أن "الولايات المتحدة تعيد باستمرار تقييم وضع قواتها بالشرق الأوسط، للتأكد من امتلاكها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها".

 

 

وأضاف "كيربي": "علينا التأكد من أننا نمتلك الموارد والقدرات المناسبة بالمنطقة ووزارة الدفاع تعمل على تحقيق ذلك".

 

 

 

وكانت حماس أعلنت أمس الأول الأربعاء اغتيال رئيس مكتبها السياسي، جراء غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على العاصمة الإيرانية طهران التي كان يزورها للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وهو ما لقي إدانة واسعة عربيًا وإسلاميًا، وسط تحذيرات من أن سياسة الاغتيالات وانتهاك سيادة الدول قد تؤدي إلى الانزلاق نحو دائرة الفوضى وتقويض فرص السلام في الشرق الأوسط.