الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد إيمان خليف.. ملاكمة تايوانية تثير الجدل بشأن الأهلية الجنسية فى أولمبياد باريس

الجمعة 02/أغسطس/2024 - 11:03 م
الملاكمة التايوانية
الملاكمة التايوانية

بعد واقعة الجزائرية إيمان خليف فى أولمبياد باريس 2024، تواصل الجدل حول الأهلية الجنسية ببلوغ التايوانية يو تينغ لين ربع نهائي وزن 57 كيلو جرام في الملاكمة، اليوم الجمعة، في أولمبياد باريس 2024، وذلك بفوزها على الأوزبكية سيتورا تورديبيكوفا.

 

وحققت لين (28 عاماً) الفوز بحركتها السريعة وقوّتها واكتسبت النقطة تلو الأخرى، كما تبادلت التحية مع منافستها.

 

وردّت لين على التساؤلات حول جنسها قائلة لقناة "تي في بي أس" (TVBS) التايوانية: لا أفكر إلا في الأداء بشكل أفضل على الحلبة.

 

وأضافت "أعتقد أن منافساتي يخفن من قوتي"، لذا فإن منتقديها "يبحثون فقط عن ثغرة ويصنعون منها قصة كبيرة"، مؤكدة أنها لا تتأثر بذلك.

 

ونفى الاتحاد الدولي للملاكمة إجراء اختبارات لقياس مستوى التستوستيرون، لكنه لم يحدد طبيعة التحليلات التي أجريت لاتخاذ قرار باستبعاد خليف ولين من بطولة العالم.

 

وفى سياق متصل كانت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى بعد الجدل والمباراة الغريبة التى أثيرت فى أولمبياد باريس 2024 ، بعد انسحاب الملاكمة الإيطالية، أنجيلا كاريني، أمام الجزائرية إيمان خليف

 

وتأهلت الجزائرية إيمان خليف إلى ربع نهائي الملاكمة بالأولمبياد لوزن 66 كيلوجرام، عقب انسحاب منافستها أنجيلا كاريني بعد مرور 46 ثانية فقط، وانسحبت الأخيرة وسط اتهامات لإيمان بعدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية.

 

ورفضت الملاكمة الإيطالية المصافحة وسقطت على الحلبة وهي تبكي بعد أن تلقت لكمتين فقط من ممثلة الجزائر إيمان خليف.

 

وقالت أنجيلا كاريني بعد المباراة بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "أنا معتادة على المعاناة، لم أتلق لكمة مثل هذه من قبل، من المستحيل الاستمرار، ولست الشخص الذي سيقول أن هذا غير قانوني".

 

وأضافت: "دخلت الحلبة للقتال، ولكنني لم أعد أشعر بالرغبة في ذلك بعد الدقيقة الأولى، بدأت أشعر بألم شديد في أنفي، لم أستسلم، ولكن اللكمة كانت تؤلمني بشدة، لذا قلت كفى، سأغادر ورأسي مرفوعة".

 

وبعد حالة الجدل الكبيرة اعتذرت ، اعتذرت الملاكمة الإيطالية، أنجيلا كاريني، للجزائرية إيمان خليف بعد إتهامها بعدم أهليتها بالمنافسة في ملاكمة السيدات.

 

وقالت أنجيلا "Angela Carini" في تصريحات نقلتها "لا جازيتا ديلو سبورت": "كل هذا الجدل يحزنني، آسفة لها أيضا، إذا أكدت اللجنة الأولمبية إنه بإمكانها القتال، سأحترم القرار بالطبع".

 

وأضافت: "قرار عدم المصافحة لم أكن أنوي فعله، أريد الاعتذار لها ولكل شخص، كنت غاضبة لأن مشواري انتهى في الأولمبياد فقط، وحال رؤيتها سأحتضنها".