الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

«البنتاجون»: نقل سربًا من الطائرات المقاتلة إلى الشرق الأوسط دعما لإسرائيل

السبت 03/أغسطس/2024 - 03:05 م
وزارة الدفاع الأمريكية
وزارة الدفاع الأمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم السبت، أنه سيتم نقل سربًا من الطائرات المقاتلة إلى الشرق الأوسط، وذلك وفقا لما نقلته وكالة «الأسوشييتد برس» الأمريكية.


وقالت الوزارة في بيان لها، إن وزير الدفاع لويد أوستن أمر أيضا بإرسال سفنا حربية، ومدمرات إضافية قادرة على الدفاع ضد الصواريخ الباليستية،، وجاري اتخاذ خطوات لإرسال المزيد من أسلحة الدفاع الصاروخي الباليستي الأرضية إلى هناك.

 

ووفقا للموقع الأمريكي، فتأتي هذه التحولات في الوقت الذي يشعر فيه القادة الأمريكيون بالقلق إزاء تصاعد العنف في الشرق الأوسط ردا على الهجمات الأخيرة التي شنتها إسرائيل على قادة حركة ةحماس وحزب الله، والتي أثارت تهديدات بالانتقام.

 

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البنتاجون، سابرينا سينج، إن وزير الدفاع لويد أوستن «سيوجه بتحركات متعددة» للقوات لتقديم دعم إضافي لإسرائيل وزيادة الحماية للقوات الأمريكية في المنطقة، مضيفة أن القرارات النهائية لم تتخذ بعد.

 

من جانبه، قال مسؤول أمريكي (لم يذكر اسمه) إن مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية متواجدتين حاليا في الشرق الأوسط ستتجهان شمالا عبر البحر الأحمر باتجاه البحر الأبيض المتوسط، حيث يمكن أن تبقى واحدة على الأقل من هاتين المدمرتين في البحر الأبيض المتوسط ​​إذا لزم الأمر.