الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يخطط لشن عمليات خلال الساعات القليلة المقبلة ردا على اغتيال فؤاد شكر

السبت 03/أغسطس/2024 - 03:49 م
حزب الله
حزب الله

تحدث أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من جنوب لبنان، عن تفاصيل الحادث الذي وقع فى القطاع الغربي من الجنوب اللبناني، حيث قال: إنه كان لسيارة تسير في الطريق بين منطقة ودي جيلو وبلدة البازورية في القطاع الغربي من الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنه أثناء سير هذه السيارة تم استهدفها بمسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل تجاه هذه السيارة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيها وسقوط شهيد وجريحين جراء هذه الغارة.

 

وأضاف سنجاب، اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه "من المفارقات أن أحد عناصر الإسعاف الذي كُلِف بمهمة متابعة هذه السيارة حينما فتح السيارة وحين استخراج جثمان الشهيد اكتشف أن من سقط شهيدًا في هذه الغارة هو أخوه، وكان حدثا مؤشرا لبعض ما يحدث في الجنوب".

 

وأوضح أن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي قام باستهداف بلد طيرحرفا بغارتين جويتين قبل دقائق من الآن، والمدفعية الإسرائيلية استهدفت أطراف بلدة ميس الجبل بعدة قذائف، وذلك في إطار العدوان المستمر على الجنوب اللبناني، كما يسمع في أجواء الجنوب اللبناني أصوات طائرات حربية تحلق في سماء الجنوب في القطاع الشرقي تحديدًا، وهذه الطائرات عادة ما تتجه إلى القطاع الأوسط في هذا الاتجاه ثم تكمل الطريق نحو القطاع الغربي من الجنوب اللبناني.

 

وأشار إلى أن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" لا تزال تسير دوريتها بشكل طبيعي في الشوارع المحيطة بمناطق في بلدات الصف الثاني بعيدًا عن بلدات المواجهة، وتراجعت في بلدات المواجهة بشكل كبير وملحوظ هذه البلدات المتاخمة للحدود اللبنانية مع الشمال الذي يسيطر عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي تم استهدفها مرارًا بشكل مباشر.

وتابع: "أما من الجانب اللبناني فغابت العمليات منذ صباح اليوم، حيث أعلن حزب الله اللبناني قبل قليل، عن تنفيذ عملية واحدة بالقذائف المدفعية مستهدفًا موقع العاصي الذي يقع في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، مؤكدًا أنه استهدف بهذه العملية تجمعًا لجنود جيش الاحتلال مما أدى إلى إصابات مباشرة".

 

وأردف: "حزب الله يخطط لعمليات خلال الساعات القليلة المقبلة ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على البلدات الجنوبية  اللبنانية"