الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسؤول أمريكي: نتنياهو يطيل أمد الحرب لمصالحه الشخصية

الأحد 04/أغسطس/2024 - 04:12 م
بايدن ونتياهو
بايدن ونتياهو

صرح مسؤول في حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن بلاده مستعدة لتقديم المزيد من المساعدات لإسرائيل؛ ولكن لن نساعد في دعم الحرب في الشرق الأوسط.

 

وقال المسؤول بالإدارة الأمريكية في تصريحات لصحيفة هارتس الإسرائيلية، «رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتجاهل المساعدات الكبيرة التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل طوال أشهر الحرب».


وأضاف أن المحادثات الأخيرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "أدرك بايدن خلالها أن نتنياهو كان يكذب عليه بشأن الأسرى".


وأكد المسؤول الأمريكي، أن نتنياهو يحاول اطاله أمد الحرب بدلًا من التركيز على التوصل لصفقة لتبادل الأسرى، وتابع؛ هذا ما يجعل من الصعب مواصلة دعم الولايات المتحدة لإسرائيل فتره طويله.

 

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" في تقرير نشرته أن الرئيس الأمريكي جو بايدن غير من لهجة خطابه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى.

 

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى ما نشرته القناة "12" الإسرائيلية، حيث كشفت عن محادثة جرت هذا الأسبوع بين نتنياهو وبايدن.

 

وذكرت القناة أن نتنياهو قال لبايدن خلال المكالمة: "نحرز تقدما في المفاوضات، أرسلوا وفدا لمتابعة التفاصيل"، ليرد عليه بايدن بالقول: "توقف عن خداعي".

 

وقال التقرير إن بايدن وكبار المسؤولين الأمريكيين يشعرون بالإحباط الشديد من تداعيات عمليتي الاغتيال الإسرائيليتين في بيروت وطهران.مسؤول بحكومة بايدن: نتنياهو يطيل أمد الحرب وأمريكا لن تدعم ذلك.