الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يعلن استهداف مبنى لجنود الاحتلال في مستوطنة المنار

الأحد 04/أغسطس/2024 - 10:49 م
 حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله استهداف مبنى يستخدمه ‏جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وقال الدكتور عصام شرف الدين، وزير المهجرين اللبناني، إن حزب الله يتعامل بحكمة مع التوترات الحادة مع إسرائيل، مؤكدًا أن جيش الاحتلال يحاول استدراج حزب الله وإيران إلى حرب استباقية مثلما سبق وضربوا العراق لأسابب واهية وكذلك سوريا وليبيا.

 

 

وأكد خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تريد حربًا استباقية ضد إيران قبل استكمال مشروعها بالحصول على النووي، مشيرًا إلى أنه لايمكن التكهن إلى أي مدى سيصل حزب الله في هذا الصراع لأن الأمر متربط بمزاجية الصهيوني نتنياهو.

 

الهروب إلى الأمام

 

وتابع أن مايقوم به نتنياهو هو الهروب إلى الأمام، لأنه مطلوب للمحاكمة بالداخل، ومطلوب للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية، ولذا يحاول تحقيق انتصار وقوته واضحة في الاغتيالات، وهو غير ملتزم بقواعد الحرب.

 

 

وأشار إلى أنه في ظل هذه التوترات، دعت الدول الغربية مواطنيها إلى مغادرة لبنان كإجراء احترازي، خاصة بعد الهجمات الأخيرة في ضاحية بيروت، وهذا أمر طبيعي في ظل التوقعات برد فعل من حزب الله وحلفائه، كما أن اللبنانيين ذوي الجنسية المزدوجة قد تلقوا طلبات ملزمة من دولهم للرحيل، مما يضيف إلى التوترات القائمة في البلاد.