الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتجع بيفرلي هيلز الأمريكي يسعى لاقتراض 5.5 مليار دولار

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 12:57 ص
المنتجع
المنتجع

 قالت مصادر مطلعة إن مشروع المنتجع فائق الفخامة "وان بيفرلي هيلز" الذي تطوره شركتا كاين إنترناشونال وأوكو جروب يسعى للحصول على قرض بقيمة 5.5 مليار دولار للمساهمة في استكمال المشروع في التوقيت المحدد قبل انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2028 التي ستستضيفها مدينة لوس أنجليس الأمريكية.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن التمويل الجديد سيساعد في تمويل أعمال التشييد وسداد قرض قيمته ملياري دولار قدمته مجموعة بنوك بقيمة  جيه.بي مورجان تشيس والذي تم ترتيبه  في وقت سابق من العام الحالي.

 

وأشارت بلومبرج إلى أن المشروع الذي بدأ العمل فيه في شباط/فبراير الماضي، وهو من بين مشروعات المنتجعات الأعلى تكلفة في الولايات المتحدة، يأتي في الوقت الذي تتعامل فيه البنوك بحذر في تمويل المشروعات العقارية التجارية.  

 

وتراجع إقراض القطاع العقاري التجاري  بنسبة 47%  خلال العام الماضي  مقارنة بالفترة نفسها عن العام السابق إلى 429 مليار دولار بحسب اتحاد مصرفيي التمويل العقاري.

 

وقالت المصادر إن القرض الجديد لمشروع  وان بيفرلي هيلز سيكون عبارة عن مجموعة من القروض الأولية والثانوية بسعر فائدة متغير ولمدة تتراوح بين خمس إلى سبع سنوات، يتم جمعها من مزيج من البنوك وصناديق الإقراض الخاصة وشركات التأمين وغيرها من مصادر رأس المال المؤسسي.

 

 بناء المشروع

 

وعند الانتهاء من بناء المشروع، سيضم برجين  مع ما يصل إلى 200 وحدة سكنية تحمل العلامة التجارية الفندقية أمان وفندق آمان يضم 78 جناحا مع منطقة لتجارة التجزئة على مساحة 17.5فدان.

 

 

  كما سيتضمن المشروع تجديد فندق هيلتون بيفرلي  والذي كان مقرا  لحفل جوائز جولدن جلوب والمؤتمر العالمي السنوي لمعهد ميلكن.

 

 

 وتمت إزالة  مبنى انتظار سيارات فندق هيلتون حيث سيقام مكانه ساحة انتظار تحت الأرض تسع 1800 سيارة.