الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبرا يتصدر تصفيات مسابقة رمي الرمح بأولمبياد باريس 2024

الثلاثاء 06/أغسطس/2024 - 04:26 م
 نيراج شوبرا
نيراج شوبرا

تصدر الهندي نيراج شوبرا، بطل أولمبياد طوكيو والعالم، قائمة التصفيات بمسابقة رمي الرمح بأولمبياد باريس بعدما سجل أفضل رمية للموسم بواقع 34ر89 مترا، اليوم الثلاثاء.

 

وقبل انطلاق المنافسات النهائية يوم الخميس المقبل، تألق الهندي، بجانب منافسه الباكستاني أرشد نديم (59ر86 مترا) وبطل العالم 2022 أندرسون بيترز من جرينادا (63ر88 مترا)، والألماني جوليان ويبر (76ر87 مترا). وعبر بصعوبة كيشرون والكون، من ترينيداد، بطل 2012.

 

وقال شوبرا :" كانت رمية جيدة. ربما الأبعد في التصفيات بالنسبة لي. كل الرماة  كانوا في أفضل حالاتهم. النهائي سيكون منافسة جيدة للغاية بالتأكيد".

 

وأضاف :"أود أن أضع المثال للرياضيين الهنود لكي نتمكن من المنافسة هنا مع أفضل الدول في ألعاب القوى".

 

وتعافت الألمانية ماليكا ميهامبو، الفائزة بمسابقة الوثب الطويل بأولمبياد طوكيو، من فيروس كورونا- وتأهلت في النهاية من المركز الثالث بوثبة بلغب 86ر6 مترا في تصفيات السيدات، والتي تصدرتها الأمريكية تارا ديفيد وودهال، صاحبة فضية بطولة العالم، بوثبة بلغت 90ر6 مترا.

 

وتأهلت الإيطالية لاريسا يابيتشينو، نجلة فيونا ماي الفائزة بفضيتين أولمبيتين، من المركز الثاني بعدما وثبت 87ر6 مترا قبل النهائي يوم الخميس.

 

ولكن ودعت الصربية إيفانا سبانوفتيش، بطلة العالم، بعدما احتلت المركز السادس عشر رغم أنها سجلت أفضل وثبة للموسم والتي بلغت 51ر6 مترا. وعانت من مشاكل في الكاحل هذا العام.

 

وسجلت الإثيوبية جوداف تسيجاي، عداءة المسافات الطويلة، أسرع زمن في تصفيات 1500 متر للسيدات بعدما أنهت السباق في ثلاث دقائق و84ر58 ثانية، متفوقة على البريطانية لورا موير، وصيفة أولمبياد طوكيو.

 

وتواجدت، الكينية فيث كيبيجون، بطلة أولمبياد طوكيو، في مركز متأخر ولكنها تمكنت من العبور.

 

وفي منافسات سباق 110 متر حواجز للرجال، سجل الأمريكي فريدي كريتندن أسرع زمن ليتأهل لقبل النهائي غدا الأربعاء.

 

وأصيب كريتندن في تصفيات الاحد ولكنه قرر استخدام قواعد الإعادة التأهيلية الأولمبية الجديدة لصالحه. ركض ببطء في تصفيته، وتأكد من عبور خط النهاية وبالتالي حصل على فرصة أخرى دون أن يلحق الضرر بنفسه.

 

وظهر  العداء البالغ من العمر 30 عاما، الذي حصد المركز الرابع في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي، في كامل صحته في سباق الإعادة التأهيلي اليوم الثلاثاء، حيث سجل 42ر13 ثانية.

 

وكان هناك حظ أقل في سباقات 400 متر سيدات لإعادة التأهيل بالنسبة لشوناي ميلر، من جزر البهاماس، والفائزة بميداليتين أولمبيتين. حيث انسحبت من التصفيات أمس الاثنين، وكان يعتقد أنها لن تشارك في سباق إعادة التأهيل.

 

ولكن المنظمون منحوها فرصة أخرى، ولكن العداءة البالغة من العمر 30 عاما أنهت السباق في المركز الأخير وفشلت في التأهل للنهائي غدا الأربعاء.