الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف مواقع للقوات الإسرائيلية على خط المواجهة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 12:45 ص
مصر تايمز

أعلن حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران أمس الثلاثاء استهداف عدة مواقع على طول خط المواجهة على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

 

 

 

وجاء في بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا جنودا إسرائيليين في تلة الكرنتينا بقذائف المدفعية واستهدفوا ثكنة كيلع الإسرائيلية بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، كما استهدفوا "تجمعا لجنود ‏العدو الإسرائيلي في تلة الكرنتينا بقذائف المدفعية".

 

قيادة لواء ‏جولاني

 

وقال حزب الله إنه استهدف ايضا مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة افيفيم الإسرائيلية بالأسلحة ‌‏المناسبة، واستهدفوا موقع بركة ريشا الإسرائيلي بصواريخ بركان واستهدفوا مقر قيادة لواء ‏جولاني ومقر وحدة إيجوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا، بالمسيرات الانقضاضية، رداً على الاعتداء والاغتيال الذي نفذته إسرائيل في بلدة عبا الجنوبية.

 

كما استهدف عناصر حزب الله ‏ملالة إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم الإسرائيلي بالصواريخ الموجهة، واستهدفوا موقع المرج ‏بقذائف المدفعية، وموقع رويسات العلم الإسرائيلي في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية. 

 

كما استهدفوا جنوداً إسرائيليين في مرتفع أبو دجاج قرب ثكنة زرعيت الإسرائيلية بالقذائف المدفعية.

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت بعد ظهر اليوم فوق العاصمة بيروت مرتين.

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان بعد ظهر اليوم الثلاثاء ستة من عناصرها ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا على طريق القدس إلى 429.

 

وقتل شخص وجرح شخص آخر في استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الثلاثاء بأطراف بلدتي العديسة و رب ثلاثين في جنوب لبنان، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية قبل ظهر اليوم أطراف بلدة الوزاني وأطراف بلدة شبعا في جنوب لبنان.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في لبنان في بيان حول حصيلة محدثة للغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا في بلدة ميفدون، أن"عدد شهداء غارة العدوة ارتفع إلى خمسة أشخاص والعمل مستمر لرفع الأنقاض وإزالة الركام. وكذلك في بلدة الوزاني الجنوبية أدى القصف المدفعي المعادي إلى إصابة طفل من مواليد العام 2011 بجروح متوسطة".

 

المناطق الحدودية

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.