الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصر تدعو إلى تكثيف الجهود لتجنب تصاعد عدم الاستقرار بالمنطقة

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 04:10 م
الدكتور بدر عبد العاطي
الدكتور بدر عبد العاطي

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، اليوم الأربعاء، خطورة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة وأهمية العمل على تكثيف الجهود لتجنب تصاعد وتيرة العنف وعدم الاستقرار فيها.

 

وأطلع "عبد العاطي"، نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس، خلال اتصال هاتفي، على الاتصالات التي أجراها مع وزراء خارجية العديد من دول المنطقة، والولايات المتحدة وروسيا وعدد من الدول الأوروبية، على مدار الأيام الماضية للعمل على احتواء حالة التوتر والتصعيد الحالية، مؤكدًا رفض مصر لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية وانتهاك سيادة دول المنطقة، بحسب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية.

 

ومن جانبه؛ أشاد الوزير القبرصي بالجهود التي تبذلها مصر على المستوى السياسي والإنساني لحل الأزمات المتلاحقة بمنطقة الشرق الأوسط، والدور الذي تقوم به مصر كركيزة للأمن والاستقرار بالمنطقة، مثمنًا الاتصالات المكثفة التي أجراها وزير الخارجية والمساعي المصرية الحثيثة لاحتواء التوتر بالمنطقة.

 

وجاء الاتصال في إطار التنسيق والتشاور القائم بين الوزيرين لمتابعة تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، في إطار خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين والطابع الاستراتيجي لها، واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق لما يصب في مصلحة شعوب المنطقة.