الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لعدم ارتدائهم الحجاب.. شرطة الآداب النسائية تسحل وتضرب فتاتين فى إيران

الأربعاء 07/أغسطس/2024 - 10:40 م
سحل الفتاتين
سحل الفتاتين

انتشر خلال الساعات الماضية فيديو صادم داخل إيران لعناصر من شرطة الآداب يحاولون توقيف فتاتين.

 

وشكل المقطع الذي تداوله العديد من الإيرانيين، فضلا عن مواقع ووسائل إعلام محلية خلال الساعات الماضية، صدمة لا سيما بعدما علقت شريحة واسعة من الشباب الإيراني آمالها على الرئيس الإصلاحي الجديد.

 

وأظهر الفيديو الذي التقطته كاميرات المراقبة على ما يبدو فتاتين صغيرتين في أحد شوارع العاصمة طهران، تقفان خلف محطة كهرباء صغيرة صفراء، قبل أن تشاهدهما عناصر شرطة الآداب النسائية وتنقض 3 منهن على الشابتين.

 

 

وفي حين استسلمت واحدة منهما لقدرها ولم تقاوم توقيفها، عاندت الأخرى وتدعى نفس حاج شريف، فما كان من النسوة الثلاث إلا أن سحلوها وجروها إلى سيارة الشرطة.

 

وأكدت والدة المراهقة مريم عباسي في مقابلة مع موقع "إنصاف نيوز" أن ابنتها البالغة 14 عاما كانت واقفة مع صديقتها خلف عمود للكهرباء في أحد شوارع طهران، فجاءت دورية للشرطة خرجت منها ثلاث نساء، وتهجمن عليها.

 

كما أوضحت أن ابنتها أصيبت بجروح بعد أن ارتطم رأسها بعامود أثناء توقيفها، وتعرضت لضرب مبرح.

 

عتبرت الأم أن قوانين الحجاب الإلزامي لا تطبق على ابنتها لأنها لا تزال صغيرة، وفق تعبيرها، كاشفة أنها تقدمت بشكوى ضد ضباط "مشروع النور".

 

وبعد انتشار الفيديو بشكل واسع، أعلن المدعي العسكري في طهران أنه تم استدعاء الضباط الذين ظهروا في مكان الحادث، وإحالتهم إلى فرع التحقيق الخاص، حسب ما أفادت وكالة فارس