الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"سيمنس" تعلن زيادة في أرباح وإيرادات الربع الثالث من عامها المالي

الخميس 08/أغسطس/2024 - 12:20 م
شركة سيمنس
شركة سيمنس

 أعلنت شركة "سيمنس" الألمانية - إحدى أكبر شركات الصناعات الهندسية في أوروبا - عن زيادة في صافي أرباحها وإيراداتها في الربع الثالث من عامها المالي.

 

وذكرت الشركة اليوم الخميس في ميونخ أنها سجلت في الربع الثالث صافي دخل بلغ 1ر2 مليار يورو)، بزيادة قدرها 48% على أساس سنوي.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، رولاند بوش: "لقد حققنا نموا مربحا في الربع الثالث، وواصلنا الاستفادة من الطلب المرتفع على قطاع الكهرباء... كان محرك النمو الآخر هو أعمالنا القوية على وجه الخصوص في مجال البرمجيات الصناعية، والتي فازت بالعديد من عقود الترخيص الكبيرة. ولا تزال الأعمال المتعلقة بمجال الأتمتة الصناعية تشكل تحديا. ونؤكد توقعات شركتنا للعام بأكمله".

 

وارتفعت الأرباح من الصناعات الرقمية بنسبة 3٪ على أساس سنوي إلى 1ر1 مليار يورو، كما سجلت أعمال البنية التحتية الذكية أرباحا بلغت 923 مليون يورو، بزيادة 20% عن العام السابق.

 

وبلغت الأرباح من الأعمال الصناعية 3 مليارات يورو، أعلى من 7ر2 مليار يورو التي سجلتها الشركة في العام الماضي، مع مساهمات من جميع الأعمال الصناعية.

 

وفي المقابل، انخفضت قيمة الطلبات إلى 8ر19 مليار يورو من 5ر23 مليار يورو في العام السابق.

وتحسنت الإيرادات إلى 9ر18 مليار يورو من 1ر18 مليار يورو قبل عام، مع ارتفاع أحجام الطلبات في معظم الأعمال الصناعية، بما في ذلك من زيادات مئوية مكونة من رقمين في الصناعات الرقمية والبنية التحتية الذكية.

 

وأكدت المجموعة توقعاتها لنمو الإيرادات بنسبة تتراوح بين 4% و 8% للعام بأكمله.