الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حالة استنفار في مناطق دير الزور السورية بعد الهجوم على قوات قسد

الخميس 08/أغسطس/2024 - 07:51 م
سوريا
سوريا

 تشهد عموم المناطق السورية حالة استنفار واسعة بسبب التهديدات الإيرانية برد عسكري إيراني على إسرائيل إثر مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران فجر يوم الأربعاء الماضي.

 

 

وأول تلك المناطق التي تشهد استنفارا كبيرا هي مناطق شمال شرق سوريا التي تتواجد على أرضها تسع قواعد أمريكية أصبحت خلال الأشهر العشرة الماضية هدفاً لفصائل سورية وعراقية وإيرانية متواجدة في سوريا والعراق.

 

 

ودون سابق إنذار فجر يوم أمس الاربعاء هاجمت مجموعات مسلحة تابعة لقوات العشائر العربية في مناطق ريف دير الزور الشرقي التي يقودها شيخ مشايخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل، نقاطا عسكرية وحواجز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية / قسد/ وسيطرت عليها وقتلت وأسرت العديد من عناصرها.

 

 

ونفى قائد أحد المجموعات التي هاجمت قواعد قسد في ريف دير الزور الشرقي أن "يكون الهجوم على قوات قسد مرتبط بالتهديدات الإيرانية ضد إسرائيل والقواعد الأمريكية ".

 

 

وأكد أبو محمد العكيدي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "نحن لم نهاجم القوات الامريكية رغم أنها الحليف والداعم الرئيس لقوات قسد، لكننا نهاجم قوات قسد (الكردية) لأنها تحتل أرضنا وتنهب خيراتنا ".

 

 

وحمل مسؤول في مجلس دير الزور التابع لقسد الحكومة السورية مسؤولية الهجوم على مناطق شرق الفرات.

 

 

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح لـ (د.ب.أ) "هدف النظام والميليشيات الإيرانية من هذه العملية تخريب حالة السلم والاستقرار التي تعيشها مناطق شرق الفرات ".