الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أفضل الفواكة الصيفية لتعزيز المناعة.. أبرزهم الرمان والكريز

السبت 10/أغسطس/2024 - 12:39 م
فواكه تعزز المناعة
فواكه تعزز المناعة

تناول جميع أنواع الفواكه الطازجة بانتظام قد يساعد جهازك المناعي على العمل بشكل جيد إليك بعض الفواكة الصيفية التي تعزز المناعة 

الرمان :

لقد توصل المصريون القدماء إلى شيء ما عندما استخدموا هذه الفاكهة الملونة لعلاج الالتهابات. حتى الآن، ركزت معظم الأبحاث الحديثة على مستخلص الرمان، لكن العصير يظهر تأثيرات مهمة. فقد يساعد جسمك على محاربة البكتيريا وأنواع عديدة من الفيروسات، بما في ذلك الإنفلونزا.

الكرز:

يحتوي الكرز على فيتامين سي ، والتي تساعد في محاربة الأمراض وتعزيز الصحة العامة.

 

الفواكه الجافة والمكسرات :

مضادات الأكسدة القوية هي السبيل لنظام المناعة الصحي. ويعتبر فيتامين إي Eالموجود في المكسرات مثل اللوز والجوز والكاجو، أحد مضادات الأكسدة الرائعة للحفاظ على صحتك بعيداً عن الأمراض.

إن تناول حفنة من اللوز مهم للبقاء بصحة جيدة. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والدهون التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعة لفترة أطول.

 

الشمام :

الشمام مصدر جيد لفيتامين سي. ويدعم الأخير نظام المناعة الصحي عن طريق تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء وتعزيز عملها ضد الغزاة الأجانب. على الجانب الآخر، تظهر الأبحاث أن المستويات المنخفضة من فيتامين C ترتبط بزيادة التعرّض للأمراض والعدوى.

 

البابايا :

تحتوي حبة بابايا صغيرة على 100% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين سي. تحتوي البابايا أيضاً على إنزيم هضمي له تأثيرات مضادة للالتهابات.

 

تحتوي البابايا على كميات لا بأس بها من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات، وكلها مفيدة لصحتك العامة.

 

البطيخ:

يحتوي أيضاً على الكثير من مضادات الأكسدة التي تسمى الجلوتاثيون. يقوي جهاز المناعة حتى يتمكن من مقاومة العدوى.

 

وللحصول على أكبر قدر من الجلوتاثيون في البطيخ، تناول اللب الأحمر بالقرب من القشرة.

 

الموز :

يحتوي الموز، على وجه الخصوص، على مادة تسمى الليكتين، بروتين نباتي تقوم النباتات بتركيبه من أجل حماية نفسها من تأثير الحشرات والحيوانات في الظروف المناخية الصعبة. وقد وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على القوارض أن لكتين الموز قد يعزز جهاز المناعة.

 

الكيوي :

يعد الكيوي مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ك وفيتامين سي C.

 

يعزز فيتامين C خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى، بينما تحافظ العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الكيوي على عمل بقية الجسم بشكل صحيح