الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: قائد عمليات الطوارئ يعلن انتهاء عملية الإنقاذ بالفندق المنهار

السبت 10/أغسطس/2024 - 08:32 م
ألمانيا
ألمانيا

وضع الانهيار الجزئي لفندق في بلدة كروف الألمانية الواقعة على نهر موزيل، فرق الطوارئ أمام تحديات خاصة، وذلك حسبما صرح قائد العمليات يورج تويش.

 

 

وقال مفتش الحماية من الحرائق والكوارث في دائرة بيرنكاستل-فيتليش إنه "على الرغم من المأساة"، كان من الجيد التمكن من انتشال جثة الضحية الثانية في الصباح الباكر.

 

 

وذكر تويش أنه لم يكن من الواضح متى سيتم التمكن من تحقيق ذلك بسبب انهيار هيكل المبنى، وأضاف أن انتشال الجثث كان مهمًا أيضًا بالنسبة لأفراد العائلة، وأعرب عن سروره للتمكن من إنهاء العملية.

 

وتابع تويش: "كل ما سيحدث الآن بيد سلطات التحقيق، أي الشرطة والادعاء العام، والمنتظر أن تعمل هذه السلطات مع الخبراء للتحقيق في كيفية انهيار المبنى".

 

كان الانهيار الجزئي حدث في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء الماضي الأمر الذي أدى إلى مقتل شخصين، أحدهما صاحب الفندق البالغ من العمر 59 عامًا، وامرأة كانت نزيلة في الفندق. كما أُصيب سبعة أشخاص، من بينهم طفل يبلغ من العمر عامين.

 

وأشار تويش إلى أن هناك شعورًا بالارتياح حيال التمكن من إنقاذ الأشخاص السبعة، وأضاف: "كان من الممكن أن تكون النتائج مختلفة"، لكنه أشار إلى أن هناك جانبًا حزينًا يتمثل في وفاة شخصين في الحادث، معربا عن مواساته لأسر الضحايا.

 

التخطيط لإقامة قداس 

 

يذكر أنه يجري التخطيط لإقامة قداس في كروف اليوم تحت شعار "الوقوف معا والدعم المتبادل"؛ وقالت الرعاية الروحية التابعة للشرطة في دعوتها لحضور القداس إنها ترحب بحضور الجميع.

 

وقال تويش إنه في مثل هذه العمليات "يرتفع مستوى الأدرينالين" (كناية عن زيادة مستوى الانفعال والتوتر) الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى وقوع أحداث صادمة حتى بالنسبة لفرق الطوارئ مشيرا إلى أن القداس يوفر الفرصة لأفراد هذه الفرق وكذلك أيضا لمسؤولي الرعاية الروحية في حال الطوارئ أن يلتقوا معا.