الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أبرزها تنظيم ضغط الدم.. فوائد سحرية لـ"القرع العسلي"

السبت 10/أغسطس/2024 - 09:04 م
القرع العسلي
القرع العسلي

القرع العسلي أو اليقطين هو نوع من الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، وله فوائد صحية عديدة، مثل تحسين صحة القلب والعيون والجهاز المناعي والهضمي.

 

 

الفوائد العديدة لليقطين أو القرع

مرطب طبيعي للجلد

هناك الكثير من العناصر الغذائية في اليقطين ، بما في ذلك الزنك وفيتامين أ مما يساعد على تقشير البشرة والتخلص من الشوائب والأتربة التي تكون عالقة عليها ويخفف من الحكة والاحمرار اللذان  ويساهم القرع العسلي في بناء أنسجة البشرة من جديد.كما يعمل على  منح البشرة الحيوية والنضارة، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة بشكل جيد

 

يعزز صحة جهاز المناعة

اليقطين مليء بالعناصر الغذائية المهمة جدًا لصحة المناعة الشاملة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي اليقطين على كمية كبيرة من فيتامين سي المدهش جدًا لصحة حيوانك الأليف.

 

يعزز انتظام الجهاز الهضمي

يعد القرع مصدرًا غنيًا بالألياف، التي تبطئ من معدل امتصاص السكر في الدم، وتنظم حركة الأمعاء، وتمنع اضطرابات الجهاز الهضمي.ويمكن أن يساعد تناول الألياف الصحية أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون .

 

مفيد جدا لصحة العين 

اليقطين من المواد الغذائية الغنية بفيتامين (أ) المهم جدًا لصحة عين الإنسان ، فهو يقلل أيضًا من الإصابة بالعمى الليلي وتدهور العين. كما يحتوي القرع على مجموعة من المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C، فيتامين E، والبيتا كاروتين وكلها مواد بينت الأبحاث بأنها مهمة لدعم صحة العين ومنع الضرر التنكسية.

 

 تنظيم ضغط الدم

 يعتبر تناول القرع مفيداً جداً لصحة القلب والشرايين بسبب محتواه من الألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين C.

 

يكافح السكري:

 ان تناول القرع له تأثير قوي على امتصاص الجلوكوز وهذا ما قد يجعل له دور في السيطرة على مستويات السكر في الدم وخاصة في حالة مرضى السكري.

 

فوائد اليقطين في تعزيز صحة القلب

يعد اليقطين من الأغذية التي يوصى بها للسيطرة على مستويات الكولسترول في الدم وتعزيز صحة القلب والشرايين والحماية من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية، فهو مصدر غني بالألياف الغذائية.

 

عصير القرع العسلي بالبرتقال والفانيليا

مقادير طريقة عمل عصير القرع العسلي بالبرتقال والفانيليا :

1 كوب قرع عسلي مسلوق ولين

3 كوب عصير برتقال

5 ملاعق سكر

1 ملعقة فانيليا

مكعبات ثلج

طريقة عمل عصير القرع العسلي بالبرتقال والفانيليا :

1- اخلطي المقادير في الخلاط الكهربائي ثم اسكبيها في كاسات التقديم وقدميها.