الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس اتحاد الخماسي الحديث: أحمد الجندي فرح كل المصريين بالميدالية الذهبية

السبت 10/أغسطس/2024 - 10:36 م
أحمد الجندي يتوج
أحمد الجندي يتوج بالذهبية

تحدث شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث وسكرتير اللجنة الأولمبية المصرية، على تتويج أحمد الجندي بالميدالية الذهبية، وسارة سمير، بالميدالية الفضية، في أولمبياد باريس 2024، وتوقعاته لمشوار ملك إسماعيل، غدًا، في نهائي الخماسي الحديث أيضًا.

 

أول تعليق من رئيس اتحاد الخماسي على ذهبية أحمد الجندي

 

وقال شريف العريان: مبروك لمصر، أحمد فرحنا وفرّح مصر كلها، وقولنا أن احنا هدفنا نكسر الرقم العالمي، وتم كسره الحمد لله.

 

وأضاف: الرقم الأولمبي صعب كسره، ومبروك كمان لـ سارة، والذهبية والفضية وضعونا في مكان أفضل رغم أننا نستاهل الأفضل وأكتر من كدة، والذهب أفضل من 20 برونز ويحطنا في حتة تانية في جدول الترتيب.

 

وتابع: وصول ملك إسماعيل لنهائي الخماسي الحديث بين أفضل 18 متسابقة هو إنجاز، وهي عملت اللي عليها وزيادة؛ لأنها المصنفة رقم 16، أما عن تحقيقها ميدالية فهو صعب ولكن مش هنقول مستحيل لكن نتمنى.

 

الميدالية الفضية

 

وفي سياق آخر، قال شريف العريان رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، إن المنافسة في مباراة اليوم كانت شرسة وفي غاية الصعوبة، مضيفة: "سارة حطمت الرقم الأولمبي قبل أن تحطمه بطلة النرويج".

 

وتابع رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الإصابات التي تعرض لها بعض المتسابقين جاءت بشكل مفاجئ، موجها الشكر لأهالي مصر والدولة المصرية على دعمها ووزارة الشباب والرياضة، والأجهزة الفنية والإدارية.

 

الميدالية الذهبية

 

كما أشار عبدالمقصود، إلى أن اللاعبة سارة سمير كانت تسعى للحصول على ميدالية ذهبية، ولكن القدر كان مخالفا، مضيفا أن عدد من الدول الأوروبية كانت لا توجد على الخريطة في السنوات الماضية، ونجحت في الظهور بقوة في الأولمبياد الحالية.


وتابع أن سارة سمير لاعبة متميزة ونجحت في تحطيم أرقام قياسية، موضحا أن عدد المشاركين في ألعاب رفع الأثقال 5 متسابقين، وهناك مباراة ستقام اليوم، وأخرى غدًا.