الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رويترز: كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان تدريبات عسكرية الأسبوع المقبل

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 12:22 م
كوريا الجنوبية والولايات
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "رويترز" أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجريان تدريبات عسكرية الأسبوع المقبل لتعزيز قدراتهما على مواجهة تهديدات بيونجيانج الصاروخية.

 

أعلن المتحدثان باسم هيئة الأركان الكورية الجنوبية وهيئة الأركان الأمريكية خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة سول، أن تدريبات "درع الحرية أولتشي" السنوية سيتم تنفيذها بشكل سيناريو حرب شاملة في الفترة من 21 إلى 31 أغسطس الجاري، على أن تضم تدريبات طوارئ مختلفة، مثل تمرين ما بعد القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن وتدريبات الدفاع المدني، والرد على الهجمات الإلكترونية والإرهابية.

 

وأشار بيان هيئة الأركان المشتركة إلى أنه تم تصميم التدريبات لتكون تمرينا صارما وواقعيا لتعزيز الموقف الدفاعي المشترك وقدرات استجابة التحالف بناء على سيناريوهات تعكس التهديدات المتنوعة داخل البيئة الأمنية والدروس المستفادة من الحروب والصراعات الأخيرة. وأضاف البيان أن التدريبات ستنقسم إلى جزءين، على أن يبدأ الجزء الأول منها يوم 21 ويستمر حتى 25 أغسطس، ويليه الجزء الثاني والأخير في الفترة بين 28 إلى 31 أغسطس.

 

ولفت إلى أن التدريبات سيشارك فيها أفراد من قوات الجيش والبحرية والقوات الجوية التابعة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، كما ستشارك قوات الفضاء الأمريكية في كوريا الجنوبية لتضيف بعدا جديدا إلى التدريبات الشاملة.

 

يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق في ديسمبر من العام الماضي قوات الفضاء الأمريكية في كوريا الجنوبية، لتكون أداة قتال حربية جديدة تماشيا مع مساعي دمج القدرات والاستفادة منها في جميع المجالات الأمنية.

 

وحول المخاوف من قيام كوريا الشمالية باستفزازات خلال التدريبات العسكرية المقبلة، أشار البيان إلى أن التدريبات ليست إلا برنامجا تدريبيا روتينيا.