الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زوله لاعب دورتموند: عانيت ذهنيا من أجل "القيام بالأشياء الصحيحة" الموسم الماضي

الإثنين 12/أغسطس/2024 - 07:57 م
فريق بوروسيا دورتموند
فريق بوروسيا دورتموند الألماني

قال نيكلاس زوله، مدافع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، إنه واجه صعوبة ذهنية في "القيام بالأشياء الصحيحة" في الموسم الماضي، معربا عن أمله في أن يكون في أفضل حالاته خلال الموسم الجديد.

 

وصرح زوله لقناة (سبورت 1) التلفزيونية في مقابلة نُشرت اليوم الاثنين:  "لم أتمكن من القيام بالأشياء الصحيحة من الناحية الذهنية. لم أعد قادرًا على تحفيز نفسي. كنت أريد ذلك، لكنني لم أستطع".

 

وواجه زوله موسما صعبا كما عانى من مشاكل بدنية. وبسبب افتقاره للياقة البدنية، لم ينضم لقائمة منتخب ألمانيا ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) هذا الصيف.

 

أكد زوله أنه "أجرى الكثير من المحادثات المهمة وحصل على المساعدة" مشددا على أنه سيكون "في أفضل حالاته" في أول مباراة بالموسم الجديد.

 

أوضح المدافع الألماني أنه عمل مع مدرب نفسي، وقام بتغيير نظامه الغذائي وقضى ساعات طويلة في صالة الألعاب الرياضية.

 

وأشار زوله "دخلت العطلة الصيفية بهدف خلق شيء مستنسخ من نيكلاس زوله أنا الآن في حالة ذهنية لم أكن فيها منذ فترة طويلة. ربما كان الصيف الأكثر حمية في حياتي".

 

لهذا السبب، يأمل لاعب دورتموند في الحصول على وقت للعب مرة أخرى رغم المنافسة الشرسة في الفريق.

 

أشار زوله: "لدينا الكثير من المباريات. وسيحصل الجميع على وقت للعب. المنافسة تنعش العمل وبدون المنافسة لن يكون لديك حافزا".

 

في الموسم الماضي، بلغ دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه خسر أمام ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية.

 

ويستهل الفريق الموسم الجديد بمباراة في كأس ألمانيا ضد فريق فونيكس لوبيك، فيما يفتتح لقاءاته في الدوري الألماني في الأسبوع التالي ضد ضيفه آينتراخت فرانكفورت.