الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الآسيوي يستنكر احتجاز إسرائيل لرئيس اتحاد الكرة الفلسطيني

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 08:36 م
احتجاز إسرائيل لرئيس
احتجاز إسرائيل لرئيس اتحاد الكرة الفلسطيني

استنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ما تعرض له اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بعد أن تم احتجازه من جانب السلطات الإسرائيلية وسحب جواز سفره.

 

وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان نشره على موقعه الالكتروني الرسمي، اليوم الأربعاء "يستنكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشدة الإجراءات التي اتخذتها قوات الأمن الإسرائيلية ضد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب".

 

وأضاف "احتجزت قوات الأمن الإسرائيلية اللواء الرجوب لفترة وجيزة اليوم أثناء عودته للضفة الغربية من عمان، الأردن. وعلى الرغم من إطلاق سراحه، فقد تم حجز جواز سفره، وأمر بالمثول لمزيد من "الاستجواب".

 

وتابع " تأتي هذه الحادثة في وقت حرج حيث يستعد منتخب فلسطين لأول ظهور تاريخي له في التصفيات الآسيوية - الطريق إلى كأس العالم 2026، بعد بلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم لأول مرة على الإطلاق، وسوف يواجه المنتخب الفلسطيني منتخب جمهورية كوريا الجنوبية في سول يوم 5 أيلول/سبتمبر 2024 ضمن منافسات المجموعة الثانية".

 

وأوضح البيان "يشعر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالقلق إزاء انتهاك الحقوق الأساسية للواء الرجوب، وخاصة حريته في التنقل للقيام بواجباته كقائد رياضي، وخاصة بصفته رئيساً للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم".

 

وذكر "يؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ضرورة أن تساهم الهيئات الدولية والحكومات في الحفاظ على الحقوق الأساسية للأفراد، بغض النظر عن الظروف السياسية".

 

واختتم الاتحاد القاري بيانه " يشكل هذا الوضع تحديات كبيرة للمنتخب الوطني الفلسطيني أثناء استعداده للتصفيات الآسيوية، ويعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه الكامل للمنتخب الفلسطيني وحقه في المنافسة دون ضغوط خارجية".