الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال ترميم ورفع كفاءة الطرق بالمنطقة الصناعية ببلطيم

الخميس 15/أغسطس/2024 - 09:16 م
محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

تابع اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال رفع كفاءة شوارع المنطقة الصناعية بمدينة بلطيم، وذلك لتعزيز التنمية الصناعية، وتوفير فرص عمل للشباب، بهدف تحقيق قفزة صناعية تسهم في تنمية الاقتصاد بشكل مستدام، تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

 

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن المنطقة الصناعية ببلطيم تقع على مساحة 114 فدانًا، وتضم 104 مصانع بأنشطة متنوعة، وتوفر 2028 فرصة عمل دائمة، و2000 فرصة عمل موسمية، بإجمالي 95 مستثمرًا من أبناء المحافظة.

 

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن المنطقة الصناعية ببلطيم تقوم بتصدير أغلب إنتاجها، حيث تضم مصانع لتعبئة الغاز والأكسجين الطبي، والصناعات الدوائية، وصناعة شباك الصيد، والصناعات النسيجية، ومصانع استخلاص الزيوت النباتية، لتلبية الطلب المحلي على هذه المنتجات وتقليل الواردات، فضلًا عن الطفرة التصديرية الكبرى للأسواق العربية والأفريقية والأوروبية التي يشهدها قطاع الصناعات الغذائية.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في الأنشطة الصناعية ودعم الاستثمار والإنتاج المحلي، والعمل على دعم وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظة ورفع معدلات التنمية، موضحًا حرص المحافظة على تهيئة مناخ ملائم للاستثمار وحل جميع المشكلات وفتح كافة الملفات المتعثرة.

 

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أهمية نشاط الاستثمار الصناعي والسياحي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وخطة الدولة في دعم الاستثمار وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين. 

 

جدير بالذكر أن محافظ كفرالشيخ، كان قد بحث عددًا من ملفات التنمية الصناعية المتعلقة بدعم المستثمرين وأصحاب المصانع بالمناطق الصناعية خلال زيارته الأخيرة للمنطقة الصناعية بمطوبس، مشيرًا إلى أهمية إطلاق حملات إعلانية للتعريف بالصناعات التي تتميز بها المناطق الصناعية والتعرف علي الصناعات التي تتميز بها المصانع ببلطيم ومطوبس علي المستويين المحلي والدولي.