الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زفيريف يصعد لدور الـ16 ببطولة سينسيناتي للتنس على حساب خاشانوف

الخميس 15/أغسطس/2024 - 09:50 م
ألكسندر زفيريف
ألكسندر زفيريف

تأهل النجم الألماني ألكسندر زفيريف إلى دور الـ16 بمنافسات فردي الرجال لبطولة سينسيناتي للتنس التي تستضيفها سنويا نيويورك الأمريكية، اليوم الخميس.

 

وتغلب زفيريف على الروسي كارين خاشانوف بنتيجة 6 / 3 و6 / 2 في دور الـ32 للمسابقة، المقامة على الملاعب الصلبة، ليحقق اللاعب الألماني انتصاره الـ50 في منافسات رابطة لاعبي التنس المحترفين هذا الموسم.

 

واحتاج زفيريف، المصنف الرابع عالميا، إلى 76 دقيقة فقط لاجتياز عقبة خاشانوف، ليضرب موعدا في الدور القادم مع الفائز من لقاء الأسترالي ماكسل بورسيل والإسباني بابلو كارينا بوستا

 

وأصبح زفيريف /27 عاما/ أول لاعب يحقق 50 فوزا ببطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين خلال الموسم الحالي، علما بأنه ثاني لاعب ألماني يحقق هذا العدد من الانتصارات 5 مرات خلال العصر المفتوح بعد الأسطورة بوريس بيكر

 

وفي منافسات فردي السيدات، صعدت الأوكرانية يلينا سفيتولينا بفوزها على الإسبانية جيسيكا بوزاس مانيرو بنتيجة 6 / 4 و6 / 1، فيما تغلبت الروسية يلينا أفانيسيان على اللاتفية يلينا أوستابينكو، المصنفة الثامنة للبطولة، بنتيجة 2 / 6 و6 / 2 و6 / 2.

 

يذكر أن تلك المسابقة، تأتي ضمن الاستعدادات لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، رابع بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، التي تنطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.