الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

زيلينسكي: أوكرانيا تسيطر على 80 قرية روسية وبلدة رئيسية

الخميس 15/أغسطس/2024 - 10:21 م
زيلينسكي
زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الخميس، إن القوات الأوكرانية سيطرت على بلدة سوجا الروسية الصغيرة وستقيم مكتبا للقيادة العسكرية هناك.

 

 

من جانبه ،قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أوليكسندر سيرسكي بعد اجتماع مع زيلينسكي إن المقر سيشرف على حماية النظام والقانون وسيقدم الاحتياجات الأساسية للسكان المحليين.

 

 

وكان تعداد سكان سوجا قبل الحرب حوالي 5000 نسمة، لكنها المركز الإداري لمنطقة حدودية في مقاطعة كورسك الروسية.

 

وذكر زيلينسكي في رسالة مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنه تمت السيطرة على ما يربو على 80 قرية أخرى وأن التوغل الحدودي الذي أطلقته أوكرانيا قبل 10 أيام ما زال يتقدم داخل روسيا.

 

وذكر سيرسكي أن القوات الأوكرانية سيطرت على 1150 كيلومترا مربعا من الأراضي الروسية، ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات بصورة مستقلة.

 

من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف عن مزيد من التعزيزات في القوات والعتاد من أجل مناطق كورسك وبيلجورود وبريانسك على الحدود مع أوكرانيا.

 

وقال بيلوسوف في اجتماع بشأن حماية المنطقة الحدودية مع تركيز على بيلجورود المجاورة لكورسك "أولا، يتعلق هذا الأمر بتحسين كفاءة نظام إدارة القوات بالتعاون مع السلطات الأمنية".

 

كان الكسي سميرنوف حاكم منطقة كورسك قد صرح يوم الاثنين الماضي أنه تم إجلاء نحو 120 ألف شخص في ظل توغل القوات الأوكرانية في المنطقة الحدودية بين البلدين.

 

الحدودية الروسية


وأفادت تقارير بأن سميرنوف أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مشاورات بينهما أن 60 ألف شخص آخرين مازالوا بحاجة للإجلاء.

 

وأمس الأربعاء، أعلنت منطقة بيلجورود الحدودية الروسية حالة الطوارئ مع استمرار القوات الأوكرانية في التقدم في الأراضي الروسية.