الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الخارحية: الجهود مستمرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لسحب فتيل التوترات

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 07:07 م
 بدر عبد العاطي وزير
بدر عبد العاطي وزير الخارجية

 قال وزير الخارجية بدر عبد العاطي، خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، إن الجهود مستمرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لسحب فتيل التوترات.

 

وزير الخارحية: الجهود مستمرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لسحب فتيل التوترات

 

واستقبل ميقاتي عبد العاطي بعد ظهر اليوم بالسرايا الحكومي في بيروت، "وتم بحث العلاقات بين لبنان ومصر والجهود المبذولة لوقف التوترات في المنطقة"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.

 

وقال عبد العاطي "إن الجهود مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة لسحب فتيل التوترات"، وأعلن أنه " نقل للرئيس ميقاتي تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتقديره"، مشيراً إلى أن "زيارته هي رسالة دعم قوية للبنان".

 

من جهته شدّد ميقاتي على"أن لبنان يقدر الجهود الدولية والعربية التي تُبذل من أجل وقف إطلاق النار في غزة ووقف الاعتداءات الاسرائيلية على جنوب لبنان".

 

وشكر ميقاتي "مصر على وقوفها المستمر الى جانب لبنان في كل الظروف والمحافل"، معبرا "عن تقديره للمبادرات المتكررة للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم لبنان"، وفق البيان.

 

وكان وزير الخارجية المصري قد وصل ظهر اليوم إلى بيروت في زيارة والتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب.