الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بوريل ينتقد هجوم المستوطنين في الضفة الغربية

الجمعة 16/أغسطس/2024 - 09:38 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتقد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل اليوم الجمعة،  هجوم المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

 

بوريل ينتقد هجوم المستوطنين في الضفة الغربية

 

وقال بوريل في منشور له على موقع إكس للتواصل الاجتماعي ،:" ندين هجمات المستوطنين في جيت، التي استهدفت ترويع المدنيين الفلسطينيين".

 

وأكد بوريل أنه" يوما بعد يوم، وفي إفلات شبه تام من العقاب، يتسبب المستوطنين الإسرائيليين في تأجيج العنف في الضفة الغربية المحتلة، ويساهمون في تعريض أي فرصة لتحقيق السلام للخطر".

 

وأضاف بوريل: "يتعين على الحكومة الإسرائيلية وقف هذه الأعمال غير المقبولة فوراً".

 

وقال المسؤول الدبلوماسي الأبرز في الاتحاد الأوروبي"أؤكد نيتي تقديم اقتراح لفرض عقوبات من التكتل ضد داعمي المستوطنين العنيفين، ومن بينهم بعض أعضاء الحكومة الإسرائيلية".

 

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لقي فلسطيني/22 عاما/ حتفه بطلق ناري أمس الخميس، عندما اقتحم عشرات المستوطنين الملثمين قرية جيت الفلسطينية، على مسافة 10 كيلومترات غرب نابلس.

 

ووصفت وزارة الخارجية الألمانية العنف بأنه غير مقبول، وقالت على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" "ينبغي توقف الهجمات فورا "، مضيفة "لابد ألا يكون هناك إفلات من العقاب على أعمال العنف هذه".

 

كما أدانت فرنسا الهجوم ودعت إلى حماية السكان الفلسطينيين.

 

وقالت وزارة الخارجية في باريس إن الطابع العنيف للجرائم وتكرارها دليل دامغ على سيادة مناخ الإفلات من العقاب الذي نفذ من خلاله المستوطنين العنيفين مثل تلك الهجمات.