الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تعلن قتل أحد قادة قوة الرضوان في غارة جوية على لبنان

الأحد 18/أغسطس/2024 - 12:05 ص
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

 قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل أحد قادة قوة الرضوان التابعة لحزب الله في ضربة جوية على جنوب لبنان اليوم السبت.

 

وبحسب الجيش الإسرائيلي قتل الرجل قرب مدينة صور الساحلية، وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت في وقت سابق عن مقتل رجل في استهداف إسرائيلي لدراجة نارية في المنطقة.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه أحد قادة قوة الرضوان، وهي قوة خاصة تابعة لحزب الله، ولم يعلق حزب الله في البداية على الضربة أو المزاعم الإسرائيلية.

 

كان حزب الله، قد أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، استهداف مستعمرة اييليت هشاحر الإسرائيلية، للمرّة  الأولى، بصواريخ الكاتيوشا.

 

وقال حزب الله، في بيان صحفي،  إنه "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدة الكفور، التي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى مدنيين من الجنسية السورية أدخلت المقاومة الإسلامية اليوم على جدول نيرانها مستعمرة اييليت هشاحر وقصفتها لأول مرة بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

 

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق 55 مقذوفا من لبنان.

 

وأضاف الجيش: "بعد دوي صافرات الإنذار قبل وقت قصير في منطقة اييليت هشاحر شمالي إسرائيل، تم رصد حوالي 55 مقذوفا تعبر من لبنان، سقط بعضها في مناطق مفتوحة". ولم يتم تسجيل إصابات.

 

وتابع الجيش الإسرائيلي: "اشتعلت عدة حرائق نتيجة لإطلاق مقذوفات على إسرائيل في المنطقة وتعمل خدمات إخماد الحرائق والإنقاذ حاليا في الموقع على إطفائها".

 

وأشار الجيش في وقت سابق إلى أن "جنديا بقوات الدفاع الإسرائيلي تعرض لإصابة خطيرة وأصيب جندي آخر إصابة طفيفة صباح اليوم نتيجة إطلاق مقذوف عبر من لبنان وسقط في منطقة مسكاف عام".

 

وذكر الجيش أن سلاح الجو هاجم مستودع ذخيرة لحزب الله في منطقة النبطية. واستخدم الجيش المدفعية للقضاء على خطر في مناطق أخرى جنوبي لبنان.

ومنذ نشوب الحرب في غزة قبل حوالي 10 أشهر، تكررت الضربات المتبادلة على الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.